النظام يتكبد خسائر في اللاذقية والتصعيد يستمر في دير الزور - It's Over 9000!

النظام يتكبد خسائر في اللاذقية والتصعيد يستمر في دير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تقدم مقاتلو العشائر العربية وسيطروا على عدة قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي حيث يتواصل التصعيد الميداني بريف المحافظة، فيما قتل عشرات العناصر من قوات النظام بعملية نوعية اليوم الجمعة ١ أيلول في ريف اللاذقية.

شمالا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن مقاتلي غرفة عمليات "الفتح المبين" تسللوا إلى محيط نقطة عسكرية تتمركز بها قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في محيط قرية الصراف بريف اللاذقية الشمالي، صباح اليوم.

وبين المصدر أنهم اشتبكوا مع عناصر قوات النظام وتمكنوا من قتل وجرح العديد منهم قبل انسحابهم إلى النقاط التي انطلقوا منها دون وقوع في صفوفهم.

ولفت إلى أن المقاتلين تمكنوا من تدمير الدشم والترسانات العسكرية التي تتحصن بها قوات النظام في الموقع.

وشنت قوات النظام حملة قصف مدفعي وصاروخي عنيفة على بلدات وقرى البارة، والفطيرة، بليون في ريف إدلب الجنوبي، وقريتي القصر والواسطة بريف حلب الغربي، ودير الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

في حلب، قال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن مقاتلي العشائر سيطروا على قريتي البوهيج والمحسنلي شرقي جرابلس،  إضافة إلى تلة عرب حسن على جبهة منبج، وأجزاء من الطريق الدولي إم 4 في ريف الرقة.

وأضاف المراسل، إن الطيران الروسي قصف المواقع التي سيطرت عليها العشائر، كما تعرضت لقصف مدفعي من قوات "قسد" أدى لاستشهاد 4 أطفال في قرية المحسنلي.

جنوبا، شهدت ساحة الكرامة وسط السويداء مشاركة آلاف الأهالي من النساء والرجال والشباب بمظاهرة حاشدة، ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام والحرية للمعتقلين.

وأظهرت فيديوهات وصول وفود من قرى عرمان وملح وشهبا وقنوات والمجدل وغيرها، كما شارك وفد مدني من "حركة رجال.

شرقا، قالت مصادر محلية، إن مقاتلي العشائر العربية شنوا هجوماً واسعاً على قوات "قسد" وسيطروا على قاعدة المجبل في "أبو حمام" التي تعد من أهم القواعد العسكرية لقوات "قسد"، وكبرى القواعد التي ترسل الإمدادات إلى الحواجز والنقاط العسكرية في المنطقة، كما أعلنوا السيطرة التامة على جبل البصيرة بعد معارك طاحنة، ويعتبر جبل البصيرة نقطة استراتيجية هامة ومستودع أسلحة لقوات "قسد".

من جهتها قصفت قوات "قسد" منازل المدنيين في مدينة البصيرة، دون وقوع إصابات، وانسحبت من حاجز الكبر الواقع بريف دير الزور الغربي، خوفا من تعرضها لهجوم من مقاتلي العشائر.

وفي تطورات اليوم، انشق 15 عنصراً من "قسد" وانضموا لصفوف مقاتلي العشائر في بادية بلدة الشحيل شرقي دير الزور.

وتداول نشطاء وصفحات إخبارية تسجيلات مصورة، تظهر سيطرة العشائر على مركز الأمن العام التابع لقوات "قسد" في بلدة السوسة، وعلى مقر المركز ذاته في مدينة هجين بعد انسحاب قوات "قسد" وانشقاق العشرات من عناصرها.

وأضافت أن العشائر العربية سيطرت على بلدة الحوايج وعلى مدسة المداد في مدينة الشحيل التي تتخذها "قسد" كمركز عسكري لها، كما سيطرت على مقر المجبل في بادية بلدة أبو حمام الذي يعد أكبر قواعد "قسد" بعد حقل العمر  بريف ديرالزور.

مقالات ذات صلة

استمرارا لحراك السويداء.. مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور