لليوم الرابع.. أهالي السويداء يستمرون في إضرابهم العام - It's Over 9000!

لليوم الرابع.. أهالي السويداء يستمرون في إضرابهم العام


بلدي نيوز

يواصل أهالي محافظة السويداء، جنوبي سوريا، احتياجاتهم لليوم الرابع على التوالي، يتمثل بقطع للطرقات وإغلاق المؤسسات التابعة للنظام السوري، وتنظيم وقفات احتجاجية ومظاهرات وكتابات على الجدران تطالب بإسقاط النظام السوري.

ومع بزوغ فجر اليوم الأربعاء 23 أغسطس/آب، نزل أهالي السويداء إلى الشوارع وأغلقوا مبنى قيادة حزب البعث، وعدداً من المؤسسات الحكومية، عبر إشعال الإطارات ومنع مرور السيارات والهتاف بعبارات مندّدة بالنظام السوري.

وتزامن نزول الأهالي، بقيام سكان قرى "مجادل والمجيمر والهيت وسليم والرحا والقريّا" في ريف السويداء، بقطع الطرقات المؤدية للمحافظة بالإطارات والأحجار، للتأكيد على مواصلة إضرابهم لليوم الرابع على التوالي.

وفي السياق، خرج أهالي "مردك" شمال مدينة السويداء، وأهالي "داما" شمال غربي المحافظة، في وقفات احتجاجية وسط ساحات قراهم للتأكيد على مطالبهم بنيل الحرية وإسقاط النظام السوري.

وأمّا في الريف الشرقي، ألصق أهالي بلدة "معربة" لافتات على جدران البلدة، دعماً للاحتجاجات التي تشهدها محافظة السويداء، كتب عليها عبارات كان أبرزها: "لن ينهض هذا البلد إلا برحيل الأسد، ولن أفقد الأمل إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد".

وسُجل يوم الأمس مشاركة شيخ عقل الطائفة الدرزية "حمود الحناوي" في الوقفة الاحتجاجية في بلدة القريا جنوب السويداء، وأكد عبر تسجيل مصوّر نشره ناشطون على أن المتظاهرين يسيرون على طريق الحرية، التي ناضل لأجلها الزعيم سلطان باشا الأطرش.

وشدد أثناء حضوره أمام العدسات "أن أهالي السويداء لن تسكت عن الخطأ وكرامتهم هي الأساس، والمطالب التي ينادونها الأهالي هي حق من حقوقهم".

وسجلت محافظة السويداء يوم الأمس 50 نقطة تظاهر والتي تعتبر الأكبر منذ بدء الانتفاضة والتي سبقها خروج مظاهرة في ساحة السير وسط المحافظة سجلت أيضاً بأنها الأكبر، إذ انحصرت هتافاتهم على مطلب واحد وهو "إسقاط النظام، والتغيير السياسي لإنقاذ البلاد من محنتها".

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا