إسرائيل تقصف محيط دمشق والأردن يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا - It's Over 9000!

إسرائيل تقصف محيط دمشق والأردن يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارات جويّة على مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما أعلنت القوات الأردنية إسقاط طائرة مسيرة، تحمل مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، اليوم الأحد 13 أغسطس/آب. 

وقالت وكالة أنباء الأردن "بترا"، إن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة، محملة بواسطة طائرة مسيرة "درون" قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وفي سياق آخر، قالت مصادر محلية من دمشق، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت فجر اليوم عدّة غارات استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة "الصبورة"، ومشروع دمر وضاحية قدسيا في محيط العاصمة دمشق، ولم تذكر المصادر أي تفاصيل عن وقوع خسائر جرّاء القصف.

شمالاً، أصيب عدد من عناصر قوات النظام بقصف طائرة مسيرة تركية، في منطقة منبج بريف حلب الشرقي. وقالت وكالة أنباء "هاوار" التابعة للإدارة الذاتية، إن عنصرين من قوات النظام أصيبا، باستهداف طائرة مسيرة تركية موقعين عسكريين بريف مدينة منبج شمال شرق حلب، على خطوط التماس مع مناطق الجيش الوطني. 

وسط سوريا، عثر رعاة أغنام في الريف الشرقي من محافظة حمص، على جثة قيادي في ميليشيا "زينبيون" الموالية لإيران، وقال موقع "نورث برس" نقلا عن مصادر عسكرية، إن جثة القيادي "منتصر الدهام" البالغ من العمر 39عاما، عليها آثار طلقات نارية في الرأس ومكبلة اليدين.، وأضافت المصادر أن "الدهام"يشغل منصب قائد مجموعة المهام الخاصة في ميليشيا "زينبيون"، ويحمل الجنسية العراقية.

وبالانتقال إلى الرقة، لقي عنصر من قوات النظام مصرعه، بانفجار مخلفات الحرب في الريف الجنوبي. وقالت مصادر محلية، إن لغما أرضيا من مخلفات الحرب انفجر في البادية السورية في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي، ما أدى لمقتل عنصر من قوات النظام وإصابة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب