"لستم وحدكم" تجمع نصف مليون دولار لمرضى السرطان شمال سوريا - It's Over 9000!

"لستم وحدكم" تجمع نصف مليون دولار لمرضى السرطان شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

جمع ناشطون إنسانيون وإعلاميون، مبلغ نصف مليون دولار تحت وسم "لستم وحدكم" لمرضى السرطان من خلال بث مباشر على فيسبوك في مدينة سرمدا شمال إدلب. 

وقال مراسل بلدي نيوز، إن ناشطين إنسانيين وإعلاميين أطلقوا حملة تحت عنوان "لستم وحدكم" لجمع التبرعات من أجل مرضى السرطان في مدينة سرمدا شمال إدلب جمعوا من خلالها مبلغ نصف مليون دولار. 

وأضاف أن الحملة جاءت تكملة لحملة "انقذوا مرضى السرطان" والتي من خلالها حقق الناشطون هدف الحملة ببدء إدخال المرضى إلى المشافي التركية لتلقي الجرعات الكيماوية والشعاعية.

وأشار إلى أن الحملة شهدت رواجا كبيرا، وتفاعل معها عامة السكان المحليين حتى من الأطفال والنساء، إضافة لتبرعات جاءت من مواطنين بسياراتهم ودراجاتهم النارية الخاصة، والمحال التجارية ومصاغ النساء الذهبي.

وذكر أن الحملة استمرت لمدة أربعة أيام بالبث على منصة فيسبوك مساءً، وزعت على صندوق لجمع التبرعات في خيمة البث، بالإضافة لتفعيل روابط لجمع التبرع من كل دول العالم من قبل فريق "الإستجابة الطارئة".

وفي 25 من شهر تموز/ يوليو الماضي، أعلن مكتب التنسيق الطبي في معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن بدء دخول مرضى السرطان بدءاً من الـ 26 منه، بعد تنظيم اعتصام ضمّ مرضى السرطان وناشطين وأهاليَ المرضى قرب المعبر، تحت عنوان "أنقذوا مرضى السرطان".

وكان الجانب التركي علّق دخول مرضى السرطان الجدد من الشمال السوري إلى المستشفيات التركية منذ زلزال شباط، ما أحدث أزمة إنسانية كبيرة بسبب غياب مستلزمات العلاج الكافية في منطقة شمال غربي سوريا. 

ورغم بدء دخول المرضى إلى الشمال السوري، إلا أنّ احتياجات كبيرة تعترض عملية إتمام علاجهم داخل الأراضي التركية، الأمر الذي دفع نشطاء الحملة إلى إطلاق المرحلة التالية بعنوان "لستم وحدكم".

مقالات ذات صلة

وفاة أطفال بانهيار جدار مستودع على خيمتهم في إدلب

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

الأول من نوعه.. جهاز أشعة خاص بمرضى السرطان في الشمال السوري

بطول ٥ كيلومترات.. "الخوذ البيضاء" تبدأ بإعادة تأهيل طريق العامود - سرمدا

افتتاح أول مركز فني لفحص السيارات قبل عمليات البيع والشراء في إدلب

شعارها "أمل وشفاء".. قطر تطلق حملة لمعالجة مرضى السرطان شمال غرب سوريا