حملة "لستم وحدكم" تجمع 400 ألف دولار لمرضى السرطان بشمال غرب سوريا - It's Over 9000!

حملة "لستم وحدكم" تجمع 400 ألف دولار لمرضى السرطان بشمال غرب سوريا


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)


نجح نشطاء إعلاميون  وعاملين في المجال الإنساني، ليل الأربعاء/ الثلاثاء، في جمع مبلغ 400 ألف دولار أمريكي، لمرضى السرطان في مناطق شمال غرب سوريا، ضمن حملة أطلقوها يوم الأحد الفائت، بهدف مساعدة المرضى بتكاليف العلاج.

وسميت الحملة بـ "لستم وحدكم"، وكانت جمعت في ساعات انطلاقها الأولى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي، لمساعدة مرضى السرطان في الشمال السوري.

وفي اليوم الثاني من انطلاق الحملة وصل المبلغ إلى  180 ألف دولار أمريكي، وفي اليوم الثالث أنهى النشطاء الحملة التي بثوها بشكل مباشر،  بعد وصول مبلغ التبرعات إلى 400 ألف دولار أمريكي.

وفي 25 من شهر تموز/ يوليو الماضي، أعلن مكتب التنسيق الطبي في معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن بدء دخول مرضى السرطان بدءاً من الـ 26 منه، بعد تنظيم اعتصام ضمّ مرضى السرطان وناشطين وأهاليَ قرب المعبر، تحت عنوان "أنقذوا مرضى السرطان".

وكان الجانب التركي علّق دخول مرضى السرطان الجدد من الشمال السوري إلى المستشفيات التركية منذ زلزال شباط، ما أحدث أزمة إنسانية كبيرة بسبب غياب مستلزمات العلاج الكافية في منطقة شمال غربي سوريا. 

ورغم بدء دخول المرضى إلى الشمال السوري، إلا أنّ احتياجات كبيرة تعترض عملية إتمام علاجهم داخل الأراضي التركية، الأمر الذي دفع القييمين على الحملة، إلى إطلاق المرحلة التالية بعنوان "لستم وحدكم".

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟