وصول وفد إيراني إلى دمشق للقاء رئيس "مجلس الشعب" و"وزير الخارجية" - It's Over 9000!

وصول وفد إيراني إلى دمشق للقاء رئيس "مجلس الشعب" و"وزير الخارجية"

بلدي نيوز

وصل وفد إيراني رفيع المستوى إلى العاصمة السورية "دمشق"، مساء أمس الاثنين 7 آب، ضم شخصيات من مجلس الشورى والأمن القومي والخارجية الإيرانية، بهدف لقاء وزير خارجية النظام ورئيس مجلس الشعب التابع للنظام.

وذكرت جريدة الوطن الموالية، أن وفداً من مجلس الشورى الإيراني برئاسة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية "وحيد جلال زاده" وصل أمس إلى دمشق لإجراء سلسلة لقاءات مع كبار مسؤوليها.

واوضحت أن الوفد البرلماني الإيراني يضم إضافة لرئيس لجنة الأمن القومي أعضاء في اللجنة، وهم: "حسين نوش آبادي، حسن همتي، عباس كلرو، جواد كريمي قدوسي، إضافة لسكرتير لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى حسين أسدي".

ومن المفترض وفقاً للجريدة أن يجري الوفد الإيراني خلال زيارته للعاصمة "دمشق" والتي ستستمر لثلاثة أيام، سلسلة من اللقاءات الرسمية مع رئيس وزراء النظام "حسين عرنوس" ووزير الخارجية في حكومة النظام "فيصل المقداد" إضافة للقاء مع رئيس مجلس الشعب التابع للنظام "حموده صباغ".

وستشمل المباحثات ووفقاً للمصادر البحث في القضايا المشتركة التي تهم البلدين وتعزيز التعاون البرلماني.

يذكر أن عدة اتفاقيات اقتصادية وقعت مع نظام الأسد خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للعاصمة دمشق في شهر أيار الفائت، والتي أمنت فيها التحكم والسيطرة على اقتصاد سوريا لسنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟