"الإدارة الذاتية" تكذب تصريحا أمريكيا حول عفرين - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تكذب تصريحا أمريكيا حول عفرين


بلدي نيوز

قالت "الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا" التابعة لقوات "قسد"، اليوم الجمعة 4 آب، إن النفي الأميركي لعمليات التغيير الديمغرافي في  منطقة عفرين شمال حلب "غير صحيح ومناقض للواقع".

وكان نفى المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، قبل يومين، حصول تغيير ديمغرافي في منطقة عفرين، التي  تخضع لفصائل "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، منذ العام 2018  . 

ورد بدران جيا كرد، "الرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية"، على تصريح الخارجية الأميركية  بالقول إن "التصريح غير صحيح، وهو موقف سياسي وغير عادل ومناقض للواقع. إنه  يُساهِم في خلق المزيد من تعقيد الأوضاع في تناغمٍ واضح مع المطالب التركية".

وتحدث في تغريدة على موقع تويتر،" عن رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لخريطة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحديثه عن إرجاع ثلاثة ملايين سوري، وكانت عفرين ضمن الخريطة".

واعتبر إن الهدف الأساسي من تلك الخطة كان "القضاء على الوجود الكردي عبر  تنفيذ عملية تغيير ديموغرافي شاملة للمنطقة".

وكان قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن واشنطن لا ترى خطة تركيا بإعادة مليون لاجئ سوري إلى شمالي سوريا، تهدف إلى تغيير ديمغرافي في عفرين شمال حلب، خلال رده حول اتهامات قادة أكراد لأنقرة بتغيير التركيبة السكانية بعفرين، كما شكر تركيا والمجتمعات المضيفة على "دعمها السخي" لنحو 3.7 مليون لاجئ، بينهم 3.3 مليون سوري.

يذكر أن "الجيش الوطني السوري" المدعوم من أنقرة سيطر على عفرين في آذار 2018 ضمن عملية عسكرية تركية معروفة باسم "غصن الزيتون"، طرد خلالها قوات "قسد" التي يقودها الأكراد من المنطقة التي سيطروا عليها لمدة ست سنوات قبل ذلك.

مقالات ذات صلة

ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين السوريين، من صاحب القرار؟ وأين وجهة الترحيل ؟

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي