إجراءات جديدة تمنع مئات الشاحنات من عبور بوابة "نصيب" إلى الأردن - It's Over 9000!

إجراءات جديدة تمنع مئات الشاحنات من عبور بوابة "نصيب" إلى الأردن


بلدي نيوز

قالت صحيفة "الوطن" الموالية، إن مئات الشاحنات توقفت على معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن، نتيجة الإجراءات الجديدة.

ونقلت عن مصدر في المعبر، أن مئات الشاحنات المحملة بالخضار والفواكه توقفت بسبب الإجراءات الجديدة، ونقلت عن السائقين خشيتهم من فساد البضائع في حال طالت مدة الانتظار، ونفاد الوقود لدى البرادات.

وقال مصدر في اتحاد غرف الزراعة لدى النظام، إن التوقف ليس كليا، لكن نفاذ الشاحنات والبرادات بات بطيئا ما تسبب في تراكم عشرات الشاحنات في المعبر، وأحد الحلول المقترحة هو السماح للبرادات الخليجية بالدخول إلى المعبر فارغة، وعمل مناقلة للبضائع والخضار من البرادات السورية، رغم أن ذلك يحمل مخاطرة لأن عملية المناقلة تحتاج لساعات عدة ما قد يتسبب في تلف الحمولة.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني "يوسف الشمالي"، قال إن "الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية رغم إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين".

وأكّد الوزير أن "بلاده ليس لديها مانع من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية"، موضحاً خلال زيارته لغرفة تجارة إربد، أن الحكومة أعادت التبادل التجاري مع النظام، لكن ضمن علاقة متوازنة وبشكل يضمن المساواة والعدالة بين الجانبين.

وقال: "لا مانع لدى الأردن من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب والأردن قدم كافة التسهيلات لإعادة فتحه".

ورد النظام السوري بالقول إنه لم يمنع دخول البضائع الأردنية، وهناك لائحة تصدر من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تتضمن مواد ممنوع استيرادها من كل دول العالم، وليس من الأردن فقط، وذلك نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن البضائع الأردنية التي لا تدخل ضمن قائمة المستوردات الممنوع إدخالها إلى سوريا من كل دول العالم، يتم السماح لها بالدخول ولم يصدر أي شيء جديد حول هذا الموضوع حتى الآن.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا