رفع سعر البنزين إلى 10 آلاف ليرة سورية - It's Over 9000!

رفع سعر البنزين إلى 10 آلاف ليرة سورية


بلدي نيوز

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، سعر بيع مادة البنزين "أوكتان 95" للمرة الثانية في أقل من شهر.

وحددت "الوزارة"، سعر مبيع المادة بعشرة آلاف ليرة سورية لليتر الواحد، بعد أن كانت 8600 ليرة، وفقا لما حددته في 5 من تموز الحالي، وجاء في نص القرار أن السعر الجديد يتضمن رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين، والمحدد بمبلغ 50 ليرة سورية لليتر الواحد، وأشار القرار إلى أن مخالفيه سيخضعون للعقوبات المنصوص عليها بالمرسوم  8 لعام 2021.

وكانت "الوزارة" خفضت في 25 من تموز الحالي، حصة السيارة الواحدة من المادة إلى 40 ليترا يوميا، في المحافظة الواحدة، مع إمكانية تعبئة 40 ليترا إضافيًا بنفس اليوم لكن من محافظة أخرى، مشيرة إلى الكمية المسموح  تعبئتها شهريا من البنزين “أوكتان 95” بسقف 600 ليتر بدلًا من 1200 ليتر.

ولم تبرر "الوزارة" في قرارها الجديد، سبب الزيادة الجديدة في السعر، وهي الخامسة خلال سبعة أشهر، والثانية في تموز إذ ارتفع السعر خلال هذه الفترة من 5300 ليرة لليتر، ليبلغ 8600 ليرة في 5 تموز، و10 آلاف اليوم.

وكانت "الوزارة" قررت قبل أشهر ربط سعر البنزين "أوكتان-95"، غير المدعوم، بسعر صرف الليرة أمام الدولار في السوق السوداء، وذلك من خلال منح شركات خاصة، ومنها شركة "بي إس" المملوكة لعائلة آل قاطرجي، صلاحية توزيع المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

اتهامات تطال وزارة الزراعة بالتورط بفشل موسم الزيتون والزيت وارتفاع أسعاره

ارتفاع جديد يطول أصنافا من الأدوية بنحو 50 بالمئة في سوريا

احتجاجات على احتكار وأسعار المحروقات في ريف حلب

ارتفاع سعر صفيحة الزيت في درعا إلى مليون و200 ألف ليرة سورية

ارتفاع أسعار الموالح والمكسرات 70% منذ بداية العام في مناطق النظام

تفاوت وفوضى في أجور المخابر الطبية بمحافظة اللاذقية.. ومسؤول يدعو للشكوى