الأردن: النظام السوري يمنع دخول البضائع الأردنية - It's Over 9000!

الأردن: النظام السوري يمنع دخول البضائع الأردنية


بلدي نيوز

أكّدت وزير الصناعة والتجارة الأردنية، أن حكومة النظام السوري منعت دخول البضائع الأردنية إلى أراضيها، على الرغم من إعادة فتح معبر نصيب الحدودي.

وقال وزير الصناعة والتجارة الأردني "يوسف الشمالي"، اليوم الأحد 30 يوليو/تموز، إن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية رغم إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين.

وأكّد الوزير بحسب قناة المملكة أن بلاده ليس لديها مانع من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية، موضحاً خلال زيارته لغرفة تجارة إربد، أن الحكومة أعادت التبادل التجاري مع سوريا، لكن ضمن علاقة متوازنة وبشكل يضمن المساواة والعدالة بين الجانبين.

وقال: "لا مانع لدى الأردن من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب والأردن قدم كافة التسهيلات لإعادة فتحه".

ولفت الشمالي إلى أن الأردن وسوريا تربطهما علاقات تاريخية، والأردن ساهم.. وكان أول المرحبين بعودة سوريا إلى الجامعة العربية".

وفي السياق، قال الوزير الاردني إن بلاده تبذل جهودا كبيرا للحد من تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية السورية بجهود كبيرة تبذلها القوات المسلحة الأردنية.

وافتُتح معبر نصيب/جابر بشكل كامل، في أيلول 2021، بعد أن افتُتح المعبر بشكل جزئي في تشرين الأول 2018، عقب إغلاقه لثلاث سنوات خلال سيطرة فصائل الجيش السوري على المنطقة، حتى استعاد النظام السيطرة على المنطقة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير