ارتفاع الحرارة أحد الأسباب.. وفاة طفلة مصابة بسوء امتصاص في إدلب - It's Over 9000!
austin_tice

ارتفاع الحرارة أحد الأسباب.. وفاة طفلة مصابة بسوء امتصاص في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفيت طفلة سورية مريضة مقيمة في إحدى مخيمات النازحين مع ذويها شمال إدلب، بعد مضاعفات تعرضت لها نتيجة حالتها الصحية، مع ارتفاع درجات الحرارة، يوم أمس الأربعاء 26 تموز/ يوليو.

وقال مصدر مطلع لبلدي نيوز إن الطفلة السورية "شموخ حسين مزود الكليب" البالغة من العمر سنة وشهرين، توفيت يوم أمس الأربعاء، في مخيم معمل اللبن قرب بلدة كللي شمالي إدلب، التي تعيش به مع ذويها بعد تهجيرهم من بلدتهم على يد قوات النظام وروسيا.

وبين المصدر أن الطفلة توفيت تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة، لافتاً أنها كانت مصابة بمرض سوء الامتصاص ووضعها الصحي غير مستقر.

وأشار إلى أن الطبيب الذي كان مشرفا على وضع الطفلة، حذر ذويها بالانتباه لها وعدم وضعها في أماكن حارة، لعدم استقرار وضعها الصحي.

ويعد سوء الامتصاص أحد أنواع اضطرابات الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه نقص أو عدم اكتمال امتصاص المواد الغذائية الضرورية لنمو وتكوين الجسم.

ويتمثل الدور الرئيسي الذي تقوم به الأمعاء الدقيقة في امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي يتم تناول إلى مجرى الدم، وفي حالة سوء الامتصاص، لا تستطيع الأمعاء الدقيقة امتصاص كمية كافية من بعض المغذيات والسوائل.

وغالباً ما تكون المغذيات التي تواجه الأمعاء الدقيقة صعوبة في امتصاصها كبيرة الحجم؛ مثل "البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، أو مغذيات دقيقة، مثل: الفيتامينات والمعادن، أو كليهما".



مقالات ذات صلة