"منسقو الاستجابة" تحثّ مجلس الأمن إلى تمديد إدخال المساعدات إلى شمال سوريا - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" تحثّ مجلس الأمن إلى تمديد إدخال المساعدات إلى شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أكدّت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، في بيان لها، اليوم الاثنين 10 يوليو/تموز، على أنها بانتظار أي تحرك فعلي من مجلس الأمن الدولي لدخول قرار جديد حيز التنفيذ، بخصوص إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال سوريا. 

وأوضح بيان المنظمة، أن التفويض الأممي الذي يحمل رقم 2672 /2023 لإدخال المساعدات عبر الحدود انتهى اليوم الاثنين 10 تموز/ يوليو، بعد دخول آخر قافلة أممية من معبر باب الهوى الحدودي. 

وأوضحت أنه من المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة جديدة بتاريخ 10 تموز الحالي بهدف تقديم مقترحات جديدة لتمديد الآلية العابرة للحدود. 

وبينت أن عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر خطوط التماس منذ بداية القرار هو 10 شاحنات ضمن دفعة واحدة خلال مدة القرار بالكامل، في حين بلغ عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر الحدود منذ بداية القرار هو 4.342 شاحنة منهم 602 شاحنة من معبري باب السلامة والراعي وفق الاستثناء المعمول به.

وأشارت إلى أن نسبة المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس تشكل 0.23 بالمئة من إجمالي المساعدات، في حين تبلغ نسبتها عبر الحدود 99.76%.

وحثّت المنظمة أعضاء مجلس الأمن الدولي على المضي قدماً للتوصل إلى اتفاق فوري لضمان تدفق المساعدات الإنسانية، وخاصةً في ظل المخاوف من نفاذ المساعدات المتوفرة وتوقف عشرات المشاريع في الداخل السوري خلال مدة محدودة لا تتجاوز الشهرين كحد أقصى.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا