"باب الهوى" يوضح تفاصيل حركة المسافرين بين سوريا وتركيا خلال حزيران 2023 - It's Over 9000!

"باب الهوى" يوضح تفاصيل حركة المسافرين بين سوريا وتركيا خلال حزيران 2023


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، بما فيهم من تم ترحيلهم قسريا من قبل السلطات التركية.

وقالت إدارة المعبر في بيان أمس الأربعاء 5 تموز/ يوليو، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 24407 مسافرا، منهم 8425 امرأة، و15982 رجلاً.

وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 19840 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و4567 شخصاً دخلوا الأراضي السورية، عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأضافت إدارة المعبر أن عدد القادمين من تركيا إلى سوريا عبر المعبر، ضمن الإجازة المخصصة للمتضررين من زلزال السادس من شباط، بلغ 23251 منذ بداية منحة الإجازات.

وأشارت إلى أن عدد العائدين إلى الأراضي التركية من المعبر خلال شهر حزيران الماضي، بعد انتهاء مدة الإجازة، بلغ 11827 سورياً.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 992 شخصاً، ومنح المعبر إذن دخول لـ 206 مريضا إلى الأراضي التركية لتلقي العلاج في مشافيها خلال الشهر الماضي.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 1114، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1404، بينما حصل 273 شخصاً على إذن من الوالي في الجانب التركي، و86 شخصاً ترانزيت، و4930 حجاجا.

ويُعد معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا