"الإدارة الذاتية" تطالب واشنطن بمنطقة حظر طيران شمال شرق سوريا - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تطالب واشنطن بمنطقة حظر طيران شمال شرق سوريا

بلدي نيوز

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن مسؤولي "الإدارة الذاتية" طالبوا بفرض منطقة حظر طيران جوي في مناطق شمال شرق سوريا، وكان رد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، نيكولاس غرينجر، الرفض على هذا المطلب. 

جاء ذلك خلال اجتماع بين وفد من أحزاب "الإدارة الذاتية" لشمال شرقي سوريا، مع البعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا نيكولاس غرينجر، في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا. وقالت مسؤولة كردية للصحيفة، إن واشنطن تعمل على تخفيف التوتر بين تركيا و"الإدارة الذاتية"، لكنها غير قادرة على فرض منطقة حظر طيران جوي في المجال السوري. 

وقالت رئيسة مركز الدراسات والاستشارة الدبلوماسية في "الإدارة الذاتية"، رولا داوود، إن رؤساء وقادة 10 أحزاب وكيانات سياسية، عقدوا اجتماعا مطولا مع "غرينجر"، وطالبوا بفرض منطقة حظر طيران جوي، بعد تصاعد الهجمات الجوية التركية مؤخرا، ومقتل قادة بهجمات مسيرة تركية.

وأضافت "داوود" أن الأحزاب عبرت للمبعوث الأمريكي عن رفضها مخرجات البيان الختامي لاجتماعات (آستانا)، وقالت إن الإدارة تؤكد في جميع مواقفها الرسمية، أن لغة الحوار هي المَخرج الوحيد للأزمة السورية، ولا تمتلك مشاريع انفصالية كما يتهمها بعض الأطراف، ولا تهدد وحدة الأراضي السورية.، ولفتت الصحيفة إلى أن "غرينجر" أكد على تطبيق القرار الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين السوريين، من صاحب القرار؟ وأين وجهة الترحيل ؟

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

بتكلفة 890 ألف دولار أميركي...ترميم الصومعة الإسمنتية في دير الزور

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة