"مسد" يدين قصف سوق شعبي في جسر الشغور بريف إدلب - It's Over 9000!

"مسد" يدين قصف سوق شعبي في جسر الشغور بريف إدلب


بلدي نيوز

دان مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" الذراع السياسي لقوات "قسد"، أمس الأحد 25 حزيران، القصف على سوق شعبي في مدينة جسر الشغور غرب إدلب، يوم أمس، دون أن يشير البيان إلى الجهة المسؤولة عن القصف.

ويوم أمس، قال مراسل "بلدي نيوز"، إن طائرة حربية تتبع لسلاح الجو الروسي، قصفت بصواريخ شديدة الانفجار سوقا شعبيا لبيع الخضار في محيط مدينة جسر الشغور، ما تسبب باستشهاد تسعة مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين. 

وقال "مسد" في بيانه الصادر عبر موقعه الرسمي، إن "مجلس سوريا الديمقراطية يعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الذي استهدف صبيحة اليوم، سوقاً شعبياً في مدينة جسر الشغور شمال البلاد، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

واستنكر " هذه النزعة الجامحة لارتكاب الأعمال الدموية وانتهاج العنف، نهيب بمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا والفاعلين الدوليين لإدانة استمرار هذه الأعمال والعمل على حماية المدنيين والانخراط أكثر في إيجاد حلّ للمقتلة السورية".

وأضاف " في الوقت الذي بدأ الملف السوري يشهد حراكاً سياسياً على الصعيدين المحلي والعربي لجهة إيجاد حلول سلمية للأزمة السورية التي تجاوزت العقد بعامين، بدأ بعض السوريين باستخدام العنف، وبالتالي العنف المضاد الذي يعيد سوريا إلى المربع الأول".

ودعا "الفرقاء السوريين إلى قراءة الواقع السوري انطلاقا من الحس والانتماء الوطني، والعمل الجاد من أجل إيجاد مخرج حقيقي للأزمة وتداعياتها المرهقة لكاهل المواطن السوري داخل البلاد وخارجها".

وذكر "مسد" في بيانه بـ "مشاهد غرق السوريين في البحار وتكبدهم معاناة النزوح، وألم التهجير وقسوة اللجوء وظلمة السجون وعذابات المخيمات"، معتبرا أنه يجب على " المعارضة السورية التي تمتلك ناصية القرار والمكلّفة بالتفاوض، الالتفاف حول مشروعٍ وطني شامل يجمعنا وينتشل البلاد من حالة التقسيم والانحدار المستمر".

وجدد  "مسد"  الدعوة "المفتوحة للحوار ويدنا الممدودة للسلام لكافة الفرقاء السوريين، والعمل سوية لإيجاد مقاربة وطنية تنسجم مع القرار الأممي 2254، والشروع في تحقيق تطلعات الشعب السوري التّواق للحرية والعدالة والمساواة".

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري