الدول المانحة في مؤتمر "بروكسل 7" تتعهد بتقديم 9.6 مليار يورو لدعم السوريين - It's Over 9000!

الدول المانحة في مؤتمر "بروكسل 7" تتعهد بتقديم 9.6 مليار يورو لدعم السوريين


بلدي نيوز

تعهد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بتقديم 9.6 مليار يورو في مؤتمر بروكسل السابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، منها 5.6 مليار في شكل منح. 70 بالمئة منها من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بقيمة 3.8 مليار يورو من إجمالي للمنح، بالإضافة إلى المنح، كما أعلنت المؤسسات المالية الدولية والجهات المانحة عن قروض (بشروط ميسرة) بمبلغ 4 مليارات يورو.

ودعت وكالات أممية المجتمعين في مؤتمر بروكسل السابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، لدعم السوريين ومن يستضيفهم، وقالت إن عشر التمويل المطلوب فقط هو الذي تم تأمينه حتى الآن لمشروعات عام 2023 لمساعدة السوريين في الداخل، واللاجئين منهم في المنطقة.

وجاء ذلك في  بيان مشترك من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر، إذ يدير الثلاثة الاستجابة التي تقودها الأمم المتحدة للأزمة في سوريا.

وقالوا في البيان: "هناك حاجة لدعم مالي أكبر بكثير من المجتمع الدولي. المزيد من المساعدة للشعب السوري وللدول التي تستضيف اللاجئين، أمر ضروري، لا سيما أن الاحتياجات ضخمة".

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا