"قناة عبرية": إيران تؤسس وحدة مختصة بتهريب السلاح لسوريا ولبنان - It's Over 9000!

"قناة عبرية": إيران تؤسس وحدة مختصة بتهريب السلاح لسوريا ولبنان


بلدي نيوز 

 كشفت قناة عبرية رسمية، عن تأسيس وحدة عسكرية إيرانية جديدة في سوريا تتبع "للحرس الثوري الإيراني"، من مهامها تهريب الأسلحة لسوريا ولبنان.

 وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، إن الحديث يدور عن "الوحدة 700" التي يترأسها مسؤول كبير في فيلق القدس (تابع للحرس الثوري) لديه صلات واسعة مع مسؤولين في إيران وسوريا ولبنان"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضافت القناة أن الحديث يدور عن "وحدة إمداد ودعم لوجيستي تابعة لـ "فيلق القدس"، المسؤولة عن نقل المعدات العسكرية إلى الجماعات المسلحة الموالية لإيران في سوريا، وإلى ميليشيا حزب الله في لبنان، وغيرها من الجبهات".

وأضافت "تعمل الوحدة 700 بتعاون وثيق مع الوحدة 190 التابعة لفيلق القدس، برئاسة بهنام شهرياري وهي وحدة معروفة تقوم بعمليات نقل الأسلحة في الميدان، تعرضت قوافلها للهجوم عدة مرات، بما في ذلك نهاية أبريل الماضي في منطقة حمص، عندما تمت مهاجمة قافلة شاحنات تحمل أسلحة لحزب الله".

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، والتي طالت مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لميليشيا "حزب الله" اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري هناك.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية