بعد 4 أشهر من العمل.. "الدفاع المدني" يُنهي ترحيل أنقاض زلزال شباط شمال سوريا - It's Over 9000!

بعد 4 أشهر من العمل.. "الدفاع المدني" يُنهي ترحيل أنقاض زلزال شباط شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري عن انتهاء كامل أعمال ترحيل أنقاض الأبنية المنهارة، جرٍاء الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة شمال غرب سوريا في السادس من شباط/فبراير.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن أربعة أشهر مرت على كارثة الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا،في السادس من فبراير.

ولفتت إلى أن فرقها المختصة انتهت بشكل شبه كامل من أعمال ترحيل أنقاض الأبنية المنهارة، وتم ترحيل أكثر من 400 ألف متر مكعب في أكثر من 120 تجمعاً سكنياً (مدينة وبلدة وقرية) في شمال غرب سوريا.

وأشارت إلى أن أعمال هدم الأبنية الآيلة للسقوط مازال مستمر لحماية السكان من خطرها ومساعدة المجتمعات على التعافي من آثار الكارثة آنفة الذكر.

وأضافت أن فرقها فتحت طرق بطول أكثر من 160 كم في 197 تجمعاً سكنياً، كما تم تنفيذ 540 عملية إزالة جدران وأسقف متصدعة في 99 تجمع سكني.

وذكر التقرير أن فرق المؤسسة المختصة جهزت أكثر من 300 ألف متر مربع من الأراضي وفرشها بالحصى والأنقاض التي خلفها الزلزال بعد إعادة تدويرها ضمن 242 تجمعاً.

وكان ضرب زلزالاً مدمراً مناطق شمال غرب سوريا، أدى لمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، وتسبب بدمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد