طلاب إدلب ينظمون وقفة احتجاجية.. ردا على مزاعم فتح المعبر أمامهم - It's Over 9000!

طلاب إدلب ينظمون وقفة احتجاجية.. ردا على مزاعم فتح المعبر أمامهم


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

نظم عشرات الطلاب والنشطاء، أمس الأحد 4 حزيران/ يونيو، وقفة احتجاجية رداً على مزاعم النظام فتح معبر إنساني أمام الطلاب الذين يرغبون بالتقدم للعملية الامتحانية لشهادات التعليم العامة ضمن مناطق سيطرته.

وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن العشرات من الطلاب والنشطاء شاركوا بوقفة احتجاجية رداً على ما جاء في وسائل الإعلام الموالية التي زعمت فتح معبر مدينة سراقب المقابل لبلدة سرمين بريف إدلب الشرقي، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يريدون التقدم للعملية الامتحانية ضمن مناطق سيطرته.

وأضاف مراسلنا، أن الوقفة الاحتجاجية جرت على أوتوستراد إدلب - سراقب في المنطقة القريبة من المعبر.

ورفع المشاركون لافتات وجهوا من خلالها رسالة لنظام الأسد بشكل خاص وللعالم، بأنهم لا يثقون بمن قتل معلميهم خلال القصف، ودمر مدارسهم ومنازلهم وهجرهم منها.

كما رفعوا لافتات كتب عليها "كيف لنظام قتل آبائنا وأحبائنا ومعلمينا، واستخدم بحقنا جميع أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً والكيماوية، على مدى 12 عاما، وهجرنا من منازلنا واحتلتها ميليشياته، أن يقدم لنا العلم، فهو لا يملك ذرة من الإنسانية حتى نثق به وبالمعابر التي يدعي فتحها".

وأعلن ما يسمى بمحافظ مدينة إدلب لدى النظام "ثائر سلهب"، فتح معبر إنساني بالقرب من مدينة سراقب الواقعة تحت سيطرته، والمتاخمة لمناطق سيطرة المعارضة السورية، السبت، لاستقبال طلاب شهادتي الثانوية والأساسية للتقدم للعملية الامتحانية في مناطق سيطرته.


مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج