احتجاجا على شروط الترخيص.. محلات الصرافة في القامشلي تضرب عن العمل - It's Over 9000!

احتجاجا على شروط الترخيص.. محلات الصرافة في القامشلي تضرب عن العمل


بلدي نيوز

أضرب أصحاب مكاتب وشركات الصرافة في مدينة القامشلي بريف الحسكة، عن العمل بسبب الشروط الجديدة للترخيص التي فرضتها "الإدارة الذاتية".

وقال موقع "نورث برس" نقلا عن أحد الصرافيين، إن الشروط الجديدة للترخيص التي وضعها مكتب النقد والمدفوعات المركزي في "الإدارة الذاتية" تعجيزية، بالإضافة إلى النظام الضريبي الصعب بحق أصحاب مكاتب الصرافة.

وأضاف أن أصحاب مكاتب الصرافة، يجبرون على دفع مبلغ ألف دولار كضريبة سنوية اعتباراً من العام القادم، بعد أن كانوا يدفعون 400 دولار هذا العام و 100 دولار العام الفائت.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية الجديدة للترخيص التي أصدرها مكتب النقد والمدفوعات مؤخراً، والتي تتضمن شروطاً مالية تقدر بـ 100 ألف دولار أمريكي لأصحاب المكاتب و150 ألف دولار لأصحاب الشركات، بالإضافة لأمور تجهيز المكتب تتجاوز إمكاناتهم.

وشدد على أن مطالبهم كصرافين هو إيقاف العمل باللائحة الجديدة واستبدال مبالغ الضمانات المالية بممتلكات أخرى مثل الأراضي والعقارات أو ببنود أخرى.

وأصدر مكتب النقد والمدفوعات تعميما على مكاتب وشركات الحوالات المالية في شمال وشرقي سوريا، دفع مبلغ مليون دولار أمريكي كتأمين، حيث ستتم إعادة المبلغ لصاحبه بعد 6 أشهر، لكنها ستحتفظ بمبلغ 150 ألف دولار كضمان مالي.

مقالات ذات صلة

كأن الأمر لا يعنيها.. إيران تدين الغارات الإسرائيلية في حلب

إدانة روسية للغارات الإسرائيلية على مواقع إيران في سوريا

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

استعصاء جديد شمال شرقي سوريا ..وهذه المرة في سجن الأحداث

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل