الأردن.. ترحيل ثلاثة لاجئين إلى مخيم الركبان - It's Over 9000!

الأردن.. ترحيل ثلاثة لاجئين إلى مخيم الركبان


بلدي نيوز

رحلت السلطات الأردنية ثلاثة لاجئين سوريين إلى مخيم الركبان، ليرتفع عدد اللاجئين المرحلين منذ بداية العام إلى 7 أشخاص، بحسب بيان نشره المجلس المحلي لمخيم الركبان على صفحته  في فيسبوك. 

وبحسب البيان، فإنه بتاريخ 25 أيار 2023، رحلت الأردن ثلاثة لاجئين سوريين إلى مخيم الركبان، أحدهم ينحدر من منطقة الصوانة بريف حمص الشرقي، والآخر من محافظة ريف دمشق والثالث من الغوطة الشرقية. 

ونقل البيان عن أحد المرحلين أنه تبلغ لمراجعة مكتب الاستخبارات الأردني من أجل إجراءات روتينية تتعلق ببطاقة مفوضية اللاجئين، وجرى احتجازه لمدة 48 ساعة، من ضمنها التحقيق المستمر كل ست ساعات.

وأوضح أنه تبلغ بقرار ترحيله إلى مخيم الركبان، مع العلم أن زوجته وأطفاله الأربعة ما يزالون في مخيمات اللجوء داخل الأراضي الأردنية.

وبلغ عدد الذين تم ترحيلهم من مخيمات اللجوء داخل الأراضي الأردنية منذ مطلع يناير 2023، سبعة لاجئين، وذلك حسب إحصاء مكتب شؤون النازحين التابع للمجلس المحلي في مخيم الركبان. 

وناشد رئيس المجلس المحلي في مخيم الركبان "محمد أحمد درباس الخالدي" على ضرورة التدخل من قبل المنظمات المعنية بشؤون اللاجئين والضغط على السلطات الأردنية من أجل إيقاف عملية ترحيل اللاجئين السوريين، من داخل الأراضي الأردنية إلى مخيم الركبان و إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية