معبر "جرابلس" يسمح للمغتربين السوريين بقضاء إجازتهم في سوريا - It's Over 9000!

معبر "جرابلس" يسمح للمغتربين السوريين بقضاء إجازتهم في سوريا


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد) 

أعلنت غرفة الصناعة والتجارة في مدينة جرابلس شرقي حلب، اليوم الأربعاء31 أيار/مايو، عن السماح لمن يود من المغتربين السوريين قضاء إجازة في شمال سوريا. 

وأصدرت "غرفة التجارة" بيانا جاء فيه "تلبية لمطالبكم واستجابة لرغباتكم تم افتتاح باب الانتساب والحصول على إذن تصريح ودخول من معبر جرابلس/قرقميش للمقيمين خارج القطر عن طريق جواز السفر السوري". 

وقال "طارق ده ده" رئيس غرفة التجارة والصناعة في مدينة جرابلس، في حديث لبلدي نيوز، إن خطوات وإجراءات وشروط التسجيل هي أولا إرسال صورة عن جواز السفر لمن يود التسجيل إلى غرفة التجارة والصناعة في جرابلس، ولا يحق التسجيل إلا لمن تجاوز سن 18 سنة سواء ذكر أو أنثى. 

وأضاف، أن المرحلة الأخرى هي الدراسة الأمنية لصاحب الطلب، وفي حين تمت الموافقة يقوم الشخص بتحويل مبلغ 2000 دولار من أجل اجراءات التسجيل ضمن مالية المجلس المحلي ومدة التسجيل هي عام. 

وبيّن المتحدث أنه يحق للمسجل أن يدخل ويخرج من معبر جرابلس لمدة عام فقط، حيث عليه إبراز جواز السفر السوري.

يذكر بأن آلاف السوريين لجأوا إلى الدول الأوروبية منذ عام 2011 هروبا من قصف النظام، وإلى الآن لا يستطيعون دخول المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة، بسبب منع ذلك من قبل السلطات التركية، ويأتي غالبية السوريين لزيارة تركيا فقط دون السماح لهم بدخول الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان