"باب الهوى" يفتح أبوابه للعائدين من إجازة الزلزال إلى تركيا - It's Over 9000!

"باب الهوى" يفتح أبوابه للعائدين من إجازة الزلزال إلى تركيا

بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت "إدارة معبر باب الهوى" الحدودي مع تركيا في بيان لها، اليوم الاثنين 29 من أيار/ مايو، عن موعد فتح أبواب المعبر لعودة السوريين المتضررين من الزلزال، الحاصلين على إجازات إلى الأراضي التركية.

وقالت إدارة المعبر" في بيانها "أهلنا الأكارم الذين قدموا في الإجازات المخصصة لمتضرري الزلزال، والذين حان موعد عودتهم إلى تركيا، نحيطكم علماً أنه تم فتح باب العودة أعتباراً من يوم غداً الثلاثاء 30 أيار الجاري".

وعدلت الإدارة موعد حجوزات السوريين المحدد سابقاً، الذي كان تم تعديله بسبب الانتخابات الرئاسية التركية.

واستبدلت تاريخ عودة السوريين المحدد بـ 15 أيار إلى 30 من ذات الشهر، و16 أيار إلى 31، و17 أيار إلى الأول من حزيران القادم، و18 أيار أصبح في الثاني من حزيران، و19 أصبح في الثالث من حزيران، و20 أصبح في الرابع من حزيران، و21 في الخامس من حزيران، و22 في السادس من حزيران.

وكانت قد منحت السلطات التركية للسوريين المقيمين، في الولايات التركية المتضررة من الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا، في السادس من شباط، إجازة مدتها ثلاثة أشهر لقضائها ضمن الأراضي السورية.

وبلغ عدد السوريين الحاصلين على إجازة لمتضرري الزلزال الذين دخلوا الأراضي السورية،  عبر معبر باب الهوى 23159 سورياً، حتى تاريخ الثاني والعشرين من شهر أيار الجاري.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية