جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب مدنيان اثنان بجروح متفاوتة، جرّاء حوادث سير متفرقة، وقعت في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الأحد 28 من أيار/ مايو.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن مدنيين اثنين أصيبا بجروح وكسور، إثر حادثي سير، بدراجات نارية في ريف حلب الشرقي، شمال غرب سوريا، أمس الأحد.

وبينت المؤسسة أن أحد الحادثين كان في منطقة الشويحة بريف حلب الشرقي، ووقع جراء انزلاق دراجة نارية، أدّت لإصابة مدني بجروح متفاوتة، والآخر على طريق قباسين - الباب، في الريف ذاته وتسبب بإصابة مدني.

وبينت المؤسسة أن فرقها المختصّة قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وعملت على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية، لتقديم العلاج اللازم لهم، وساهمت في رفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات، لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وأضافت أن الحادث الثالث كان بانزلاق وانحراف سيارة عن مسارها على طريق زراعي بالقرب من قرية راعل شمال حلب، كما انحرفت سيارة أخرى عن مسار الطريق الرئيسي في بلدة باتبو غرب حلب، بسبب الأمطار التي شهدتها المنطقة.

وتفقدت فرق الخوذ البيضاء أماكن تلك الحوادث، وتأكدت من عدم وجود مصابين، وساعدت سيارة شاحنة محملة بالأعلاف، كادت أن تنقلب على الطريق بين بلدتي رام حمدان وزردنا، في ريف إدلب الشمالي.

وكانت قد نصحت المؤسسة في وقت سابق جميع السائقين، بعدم السير بسرعة مرتفعة والانتباه أثناء تجاوز التقاطعات والمنعطفات والمنحدرات، وحذّرت من السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف المحمول للحفاظ على سلامة المدنيين.

وبشكل يومي تستجيب فرق المؤسسة المختصّة للعديد من حوادث السير، التي تحدث في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، وتسعف المصابين وتساهم في رفع ونقل الآليات المتضررة وفتح الطرقات.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا