بدعم أممي.. النظام يفعل أمانات السجل المدني بأربع مناطق بديرالزور - It's Over 9000!

بدعم أممي.. النظام يفعل أمانات السجل المدني بأربع مناطق بديرالزور


بلدي نيوز

قرر النظام السوري، إعادة تفعيل أمانات السجل المدني ببعض المناطق الخاضعة له في ديرالزور، بعد سنوات من استعادة السيطرة عليها، عقب حصوله على دعم أممي له بهذا الخصوص. 

وكشف مدير دائرة الأحوال المدنية في دير الزور محمد العايش، أنه تجري الآن تجارب بهذا الشأن بغية تفعيل العمل الحاسوبي، واستخراج تلك الوثائق في مدن خشام وقراها بالريف الشمالي، وأمانات موحسن والعشارة وصبيخان بالريف الشرقي، وفقا لموقع "أثر برس" الموالي. 

وأشار "العايش" إلى أن العمل يشمل استخراج الوثائق الشخصية من بيانات الوفاة والزواج والولادة والقيود الفردية وسواها، وسيتم الاقتصار حالياً على استخراج بيانات القيد بشكل أولي، ليتوسع العمل إلى باقي الوثائق لاحقاً.

وأوضح أن العمل سوف يباشر بعد أن تم تركيب ألواح طاقة شمسيّة لتوفير التيار الكهربائي بشكل دائم، مقدمة من قبل المفوضية الساميّة لشؤون اللاجئين، وتزويد الأمانات المذكورة بالحواسيب اللازمة.

ويسيطر النظام على هذه المناطق منذ العام 2017، ورغم ذلك لم يقم بإعادة أبسط الخدمات إليها حتى اليوم، حيث يضطر سكان هذه المناطق إلى الذهاب لمركز المدينة، حيث يوجد مقر الإدارة العامة لدائرة الأحوال المدنية.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج