حكومة النظام تحدد سعر الغاز في حلب والقرار يثير موجة غضب - It's Over 9000!

حكومة النظام تحدد سعر الغاز في حلب والقرار يثير موجة غضب


بلدي نيوز 

حدد المكتب التنفيذي لمحافظة حلب، سعر أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي، الأمر الذي أثار موجة غضب لدى السكان في المحافظة.

وقالت جريدة "الوطن" الموالية، إن المكتب التنفيذي لمحافظة حلب، حدد سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي سعة 10 كغ عبر البطاقة الذكية مع أجور النقل، بـ 16500 ليرة سورية في حلب، وأسطوانة الغاز المنزلي ذاتها عبر البطاقة الذكية مع أجور النقل في ريف حلب بلغ 17000 ألف ليرة سورية.

كما حددت سعر أسطوانة الغاز بالسعر الحر عبر البطاقة الذكية وخارجها مع أجور النقل ضمن مدينة حلب 52000، وفي ريفها 52500 ليرة سورية.

 وبينت أن سعر أسطوانة الغاز الصناعي سعة 16 كغ مع البطاقة وخارجها، مع أجور النقل في مدينة حلب، بلغ 77 ألفا، وفي ريف حلب بلغ 77500.

يشار إلى أن قرار اللجنة التنفيذية قوبل بموجة غضب، حيث علق أحدهم بالقول: "وستين عمرو المواطن عاش أو لا" في إشارة لارتفاع أسعار المواد بشكل جنوني في مناطق سيطرة النظام.

ومن المتوقع أن تقر حكومة النظام الأسعار الجديدة مطلع الشهر القادم، وسط وعود بأن تكون منصفة. يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، كانت قد رفعت سعر أسطوانة الغاز الصناعي إلى 75 ألف ليرة، وسعر البنزين أوكتان 95 إلى 7600 ليرة، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم إلى 15000 ليرة، في حين تم تحديد سعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر سواء من داخل البطاقة أم خارجها بـ50 ألف ليرة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية