ارتفاع أسعار الغاز الصناعي يهدد سوق اﻷلبان واﻷجبان - It's Over 9000!

ارتفاع أسعار الغاز الصناعي يهدد سوق اﻷلبان واﻷجبان


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أدى رفع حكومة النظام، لأسعار الغاز الصناعي، إلى تهديد سوق الألبان والأجبان، بمزيد من الارتفاعات، وسط حالة من الغضب لدى الباعة الذين كشفوا أن حال السوق من سئ إلى أسوأ.

وتركت تلك الزيادة التي سبقها زيادات مماثلة في أسعار المحروقات، أثرها السلبي، على اﻷسواق ومعيشة المواطنين، بمناطق النظام، كونها تزامنت مع انعدام القدرة الشرائية، وبقاء الرواتب واﻷجور ثابتة على حالها دون زيادة.

وبلغ سعر كيلو اللبن، 4500 ليرة، وسعر كيلو الحليب 3800 ليرة، وسعر كيلو اللبنة البلدية 19500 ألف ليرة، والعادية مع نشاء 12 ألف ليرة، فيما بلغ سعر كيلو الجبنة البلدية 24500 ليرة، وسعر كيلو الجبنة الشلل 38 ألف ليرة، والحلوم 40 ألف ليرة، والمسنرة 29 ألف ليرة، مع التأكيد على أن هذه الأسعار تختلف من محل إلى آخر، ومن منطقة لأخرى. وفقا لموقع "بزنس 2 بزنس" الموالي. 

وبحسب ذات التقرير فإن حال السوق من سئ إلى أسوأ، والأسعار مرشحة للارتفاع، لا سيما مع قدوم فصل الصيف، وازدياد ساعات التقنين الكهربيائي، هذا الأمر قد يهدد نسبة كبيرة من الباعة بإغلاق محلاتهم، بسبب الخسارة.

يذكر أن هناك مطالبات من طرف مسؤولين ومحللين موالين، بتوفير الغاز الصناعي، وسط توقعات بأن يكون لارتفاع سعره "آثار سلبية" سريعة على مختلف اﻷسواق في مناطق النظام.

وسبق أن أكد رئيس جمعية المواد الغذائية، التابعة للنظام، في اللاذقية، رامز دبلو، أن رفع أسعار الغاز، سيكون له تأثير على أسعار الألبان والأجبان.

واعتبر دبلو أنه في حال تمت الموافقة على منح الحرفي الغاز الصناعي المدعوم الجديد بسعر 75 ألف ليرة، فإن سعر اللبن سينخفض 200 ليرة ومنه باقي المشتقات واللبنة تنخفض 1000 ليرة، وفقا لما نقلته عنه صحيفة "الوطن" الموالية. 

وحددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، قبل أيام سعر أسطوانة الغاز الصناعي 75 ألف ليرة، والبنزين اوكتان 95، بسعر 7600 ليرة، كما حددت سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم 15000 ليرة، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر من داخل البطاقة أم من خارجها 50 ألف ليرة.



للمزيد اقرأ:

على خلفية رفع سعر الغاز الصناعي.. مطاعم دمشق تطالب برفع اﻷسعار 



مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل

تصريح تركي بخصوص مسار التطبيع مع نظام الأسد