تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي تدخل مناطق شمال شرق سوريا - It's Over 9000!

تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي تدخل مناطق شمال شرق سوريا


بلدي نيوز

أرسل التحالف الدولي، اليوم الأحد 27 أيار/ مايو، تعزيزات عسكرية إلى قواعده العسكرية في محافظتي دير الزور والحسكة، قادمة من العراق حسب ما ذكر موقع الخابور المحلي. 

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات التحالف الدولي استقدمت رتلا عسكريا من 40 شاحنة وصهريج وقود، تحمل أسلحة ومعدات عسكرية ومواد لوجستية، بالإضافة لجسور إسمنتية، دخلت سوريا عبر معبر الوليد قرب بلدة اليعربية قادمة من شمال العراق. 

وأضافت، إن القافلة اتجهت نحو قواعد قوات التحالف الدولي بريف الحسكة في رميلان والشدادي وتل بيدر، وتوجه قسم آخر إلى قواعدها في ريف ديرالزور.

ومنذ بداية العام الحالي، دخلت عدة قوافل مكونة من عشرات الشاحنات التي تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية، إلى شمال شرق سوريا قادمة من العراق، وتوزعت على القواعد الأمريكية في المنطقة التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق "إم 4"، وفي دير الزور قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة وهي كبرى القواعد الأميركية في شرقي الفرات.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري