تقرير: السوريون في مقدمة الحاصلين على الجنسية الألمانية - It's Over 9000!

تقرير: السوريون في مقدمة الحاصلين على الجنسية الألمانية


بلدي نيوز

تصدر اللاجئون السوريون قائمة الأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية، بين الأجانب في ولايتي برلين و هيسن خلال عام 2022.

وقال مكتب الإحصاء في ولاية هيسن أمس الأربعاء، إن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية في ولاية هيسن، ارتفع بنسبة 20 في المئة خلال 2022 مقارنة مع عام 2021.

وبحسب الإحصائية، فإن 14 ألفاً و505 أشخاص حصلوا على الجنسية الألمانية خلال عام 2022، وأصبح السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية، بواقع 2795 شخصاً.

وقال متحدث باسم مكتب الإحصاء الحكومي في ولاية هيسن، إن العدد الكبير من المجنسين السوريين مرتبط بهجرة السوريين الباحثين عن الحماية خلال 2015، والذين يستوفون الآن بشكل متزايد متطلبات التجنيس.

ويوم الثلاثاء، قال مكتب الإحصاء الألماني في بيان، إن 1687 سورياً حصلوا على الجنسية الألمانية في برلين العام الماضي، وبذلك بات السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية، بينما حصل 794 مواطناً تركياً فقط على الجنسية في الولاية.

وأوضح البيان أن العدد الكبير من المجنسين السوريين مرتبط بهجرة السوريين الباحثين عن الحماية في السنوات من 2014 إلى 2016، والذين يستوفون الآن بشكل متزايد متطلبات التجنيس، وتوقع أن يرتفع عدد السوريين الذين يحصلون على الجنسية خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن

برنامج بقيمة 10 ملايين يورو يستفيد منه 36 ألف طفل ومراهق من اللاجئين السوريين في الأردن

بم صرح الرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

وزير الداخلية الأردني" الحدود الأردنية السورية ضعيفة"