إصابات بحريق شمال حلب وقوات النظام تقصف ريف إدلب - It's Over 9000!

إصابات بحريق شمال حلب وقوات النظام تقصف ريف إدلب


بلدي نيوز

أصيب ثلاثة مدنيين بحروق، إثر اندلاع حريق في سوق للمحروقات بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، نتيجة ماس كهربائي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، الأراضي الزراعية في بلدة النيرب بريف إدلب، اليوم الأحد 21 أيار/ مايو. 

ففي إدلب، قالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الأراضي الزراعية بمحيط بلدة النيرب في ريف إدلب الشرقي.

وأضافت، أن فرقهم تفقدت الأراضي الزراعية التي طالها القصف للتأكد من عدم وجود إصابات أو اندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية فيها.

وفي ريف حلب، قالت فرق "الدفاع المدني" إن 4 شاحنات مزودة بصهاريج وقود وصهريجين أرضيين احترقت بشكل كلي، إثر اندلاع حريق ضخم نشب جراء ماس كهربائي في مضخة للوقود، أثناء نقل مادة البنزين في سوق المحروقات بمدينة إعزاز شمالي حلب، ما أدى لوقوع ثلاث إصابات في صفوف المدنيين بحروق طفيفة. 

وأشارت إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، ومنع وصوله إلى مخيم للمهجرين، بالقرب من السوق، وبردت المكان وأمّنته بعد 3 ساعات من العمل، وشارك في العمل 6 فرق إطفاء من المنطقة.

إلى شمال وشرق سوريا، ألقت قوات "قسد" القبض على 8 عناصر لتنظيم "داعش"، خلال أربع عمليات أمنية، في الحسكة ودير الزور ومنبج. 

وقال "المركز الإعلامي" لقوات "قسد"، إن قوات الكوماندوس في "قسد" ألقت القبض على عنصرين في تنظيم "داعش"، في قرية بلقيس بتل حميس بريف القامشلي، تورطوا خلال الفترة الماضية في تسهيل تحركات الخلايا، وتأمين الدعم اللوجستي لها، وجمع المعلومات الاستخباراتية لصالح التنظيم.

وأضاف أن الوحدات الخاصة استهدفت بعملية أمنية بدعم من التحالف الدولي، خلية أخرى للتنظيم، في بلدة الطيانة شرقي دير الزور، وألقت خلالها القبض على عنصر نشط في مجال تمويل التنظيم ونقل أموال "الزكاة"، إلى الخلايا في ريف دير الزور.

وبيّن أن "قسد" نفذت عمليتين أمنيتين في ريف الحسكة ومنبج، استهدفت خلية لتنظيم "داعش"، كانت تحاول تفجير عبوات ناسفة في نقاط "قسد"، وأسفرت العملية الأولى عن إلقاء القبض على 3 عناصر من التنظيم بينهم امرأة.

وأشار إلى أنه في العملية الثانية، ألقت "قسد" القبض على عنصرين، بعد أن نصبت لهم كميناً في قرية تويمين ببلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان