ضحايا بقصف للنظام على إدلب وإنزال للتحالف في الرقة - It's Over 9000!

ضحايا بقصف للنظام على إدلب وإنزال للتحالف في الرقة


بلدي نيوز - ( التقرير اليومي) 

قتل مدني جراء إصابته بجروح، إثر قصف مدفعي مكثف لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، فيما نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات "قسد"، عملية إنزال جوي، واعتقلت عددا من الأشخاص في الرقة، اليوم الاثنين 15 أيار/ مايو. 

ففي إدلب قال مراسل بلدي نيوز، إن رجلا بالعقد الثالث من العمر، فارق الحياة إثر إصابته بجروح ناتجة عن قصف مكثف لقوات النظام على بلدة كفر عويد في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضاف مراسلنا، أن بلدات وقرى "البارة، ودير سنبل، وبينين" تعرضت أيضاً لقصف مدفعي مماثل، ما أدّى لوقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.                       

وفي الرقة، قال "مراسل الشرقية" إن قوات التحالف الدولي و"قسد" اعتقلت عدة أشخاص في منطقة الحويجى بحي المشلب بمدينة الرقة، وذلك بعملية إنزال جوي دون معرفة التهم الموجهة لهم.

إلى ذلك، نعت حسابات موالية للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي، ضابطا برتبة عميد في قوات النظام، قتل بريف الرقة.

وقالت حسابات رصدتها "بلدي نيوز" إن "العميد ركن" بقوات النظام "إياد مرهج سركل" (54 عاماً) قتل في ريف الرقة، خلال أداء واجبه الوطني"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

غرب سوريا، قضى شخص إثر دهسه من قبل قطار يعمل على خط طرطوس - اللاذقية عند قرية المرقب، وقالت وزارة النقل في حكومة النظام، إن شخصا تعرض للدهس من قطار طرطوس - اللاذقية، أثناء وقوفه على السكة الحديدية، مما أدى لوفاته على الفور. 

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"