التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور - It's Over 9000!

التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور


بلدي نيوز

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مساء أمس الأحد 14 مايو/أيار، عملية إنزال جويّ في مدينة الرقة (شرق سوريا).

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي لـ"قسد" بأن "وحدة من مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لها نفذت مساء الأمس، عملية إنزال جوي بدعم من التحالف الدولي في مدينة الرقة"، دون الإعلان عن نتائج العملية.

وأشار إلى أن أصوات الانفجارات التي دوت في المنطقة حينها، ناتجة عن عملية المداهمة بمدينة الرقة.

من جهته، أكّد موقع "الشرقية-24"، أن عملية إنزال جوي من قبل قوات التحالف الدولي استهدفت أحد المنازل في حي المشلب بمدينة الرقة، بينما قالت حسابات مقربة من "قسد" إن العملية نفذت ضد خلية تابعة لتنظيم "داعش"، ولم تعرف نتائج العملية حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وكانت نفذت قوات التحالف الدولي وقوات "قسد" عملية إنزال جوي، في 22 شباط/فبراير الماضي، على بلدة جديد عكيدات، بريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع "دير الزور 24"، إن التحالف وقسد داهما منزلاً بالقرب من منزل "فادي رافع الداوود"، ليهرب صاحب المنزل المداهم مع "فادي" من منزليهما، ويلاحقهما التحالف الدولي بالقرب من نهر الفرات، عن طريق طيران مسير وكلاب بوليسية.

يشار إلى أن قوات التحالف تنفذ بشكل مستمر عمليات أمنية مشتركة مع قوات "قسد"، في المناطق الخاضعة لسيطرة الأخيرة، شمال وشرق سوريا، ضمن عمليات تستهدف ملاحقة خلايا تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

استمرار المظاهرات ضد النظام في السويداء وتواصل عمليات الاغتيال في درعا

مفوضية اللاجئين تكشف عدد السوريين لاجئ الذين عادوا إلى سوريا خلال 8 أشهر

وفاة شاب سوري غرقا في أربيل شمال العراق

"قسد" تفرج عن ثلاثة أشخاص اعتقلتهم في دير الزور

نادي "الوحدة" يعتذر لجمهوره بعد أن وعدهم بتنقلات مجانية ويعوضهم بمبلغ 100 ألف ل.س

بالصور.. "قسد"تعـذّب"شابا" بسبب منشور على فيسبوك في "كوباني"