المعارضة تطالب بوصول الدعم الأوروبي لمختلف المناطق السورية - It's Over 9000!

المعارضة تطالب بوصول الدعم الأوروبي لمختلف المناطق السورية

بلدي نيوز

التقى وفد من الائتلاف الوطني المعارض، اليوم الجمعة 12 مايو / أيار، المبعوث الهولندي الخاص إلى سوريا "خيس خيرلاخ" لبحث تطورات الملف السياسي السوري.

وقال "سالم المسلط" رئيس وفد الائتلاف، إنه من الضروري استمرار وصول الدعم الأوروبي إلى كل المناطق السورية، بدون أي تمييز حتى للمحتاجين في مناطق النظام.

وأضاف، أن العملية السياسية متوقفة بسبب تعنت النظام، ومن الضروري المضي قدما فيها من خلال تطبيق القرارات الدولية المعنية بالشأن السوري.

بدوره أكد المبعوث الهولندي على اللاءات الثلاث، وهي لا للتطبيع مع النظام ولا لرفع العقوبات عنه ولا لإعادة الإعمار حتى الوصول إلى حل سياسي، مشددا على ضرورة استمرار تقديم يد العون للسوريين.

وسبق أن عبر  الائتلاف الوطني السوري عن رفضه واستيائه من قرار إعادة النظام إلى الجامعة العربية، مؤكداً أن القرار يعني التخلي عن الشعب السوري وعن دعم مطالبه المحقة، وهو إهدار لتضحياته العظيمة عبر 12 عاماً من الثورة على الظلم والإرهاب والاستبداد، كما يشكّل القرار انحيازاً واضحاً لصالح المجرمين.

وقال إن تعزيز سلطة نظام الأسد وإيران في سوريا، تعني بالضرورة استمرار المعاناة الإنسانية لملايين السوريين، وتؤدي إلى مزيد من الوحشية والإرهاب والدموية من قبل النظام وحليفيه تجاه الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

تصريح لهيئة التفاوض بخصوص تطبيع الدول مع النظام

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات