إدلب.. "أمن الهيئة" يعتقل مدير مركز الدفاع المدني في ملس - It's Over 9000!

إدلب.. "أمن الهيئة" يعتقل مدير مركز الدفاع المدني في ملس

بلدي نيوز - (أيمن محمد)


اعتقل جهاز الأمن العام التابع "لهيئة تحرير الشام"، مدير مركز في الدفاع المدني السوري من مكان عمله، بعد مصادرة هاتفه المحمول أمس الاثنين 1 من أيار/ مايو.

وأفاد مصدر محلي لبلدي نيوز، بأن دورية مسلحة تتبع لجاهز الأمن العام، داهمت مكان عمل فريق الدفاع المدني السوري أثناء عملهم برفع انقاض المنازل، التي دمرها الزلزال في بلدة ارمناز شمال غرب إدلب، ظهر يوم أمس الأثنين.

وبين المصدر أن الأمن العام اعتقل من المكان المذكور رئيس مركز الدفاع المدني "بسام نهاد أبو علي" بعد مصادرة هاتفه المحمول لأسباب مجهولة واقتياده إلى مكان غير معلوم.

ولم يكشف الجهاز عن مصير أبو علي أو حتى التهمة الموجهة له، أو مكان احتجازه حتى كتابة هذا التقرير.

يذكر أن الأمن العام اعتقل قبل نحو شهر من الأن الشاب "عبد الصمد عبد الصمد" من مدينة كفرتخاريم شمال غرب إدلب، وهو صهر رئيس مركز الدفاع المدني "بسام ابو علي" الذي تم اعتقاله يوم أمس.

وتطوع أبو علي في مؤسسة الدفاع المدني السوري بداية تأسيسها، هو ومجموعة من ابناء بلده، وتلقى تدريبات مكثفة على كيفية العمل الإنساني في تركيا، وساهم في الاستجابة لعشرات الحالات الإنسانية جراء قصف قوات النظام وروسيا على المنطقة، إضافة للحالات الانسانية والخدمية جراء الكوارث الطبيعية في المنطقة.



وولد أبو علي عام 1990 في مدينة كفرتخاريم وترعرع فيها، وترك دراستها بداية الثورة السورية وعاد لأكمالها خلال السنوات السابقة ودخل كلية الصيدلة في جامعة حلب الحرة.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا