مناشدة لمعالجة الطفلة "فاطمة" في عفرين شمال حلب (فيديو) - It's Over 9000!

مناشدة لمعالجة الطفلة "فاطمة" في عفرين شمال حلب (فيديو)


بلدي نيوز 

ناشدت عائلة سورية مقيمة في عفرين شمال حلب، عبر موقع "بلدي نيوز"، لمساعدتها بمعالجة طفلتها ذات الـ4 سنوات لتلقي العلاج بعد تشخيصها بالإصابة بمرض سرطان الدم.

وزار مراسل "بلدي نيوز"، الطفلة في منزل عائلتها بعفرين، وتحدث إلى الطفلة التي بدت خائفة وتبكي بسبب الألم والخوف من حقنة. 

وقال والد الطفلة، إن الأطباء شخصوا إصابة طفلته "فاطمة" بمرض سرطان الدم في 4 رمضان الفائت، وهو يضطر للذهاب إلى إدلب حتى تتلقى الطفلة هناك جرعات الكيماوي باهظة الثمن، بسبب عدم وجود العلاج  شمال حلب، موضحا أن أول جرعة كانت مجانية فقط.

وأضاف أن ثمن الجرعة الواحدة يكلف حوالي 35 دولارا، كما تكلفه التحاليل 175 دولار، مشيرا إلى  أن مدة العلاج ستكون من 8 أشهر إلى ثلاث سنوات.

والشهر الماضي، أطلق عاملون في المؤسسات الطبية وإعلاميون وفرق إغاثية في الشمال السوري، حملة لإنقاذ مرضى السرطان المحاصرين تحت عنوان "أنقذوهم"، ودعوا إلى تحمّل المسؤولية القانونية والأخلاقية وتزويدهم بالمعدات الطبية والأدوية الكفيلة بإنقاذ المصابين بهذا المرض.

وجاء في بيان للحملة أنه "مع معاناة المرضى من الخوف والتهميش الطبي والغذائي والاستهداف الممنهج للمنطقة بالسلاح الكيماوي، ازدادت معاناة مرضى السرطان إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، وحال بينهم وبين الحصول على العلاج في المشافي التركية".

وشدد البيان على أنّ "تحمّل العالم لمسؤولياته ومدّ يد العون لأولئك الأطفال والمرضى وإنقاذهم من الموت، من شأنه أن يساعد في ترميم بقايا الثقة مع الشعب السوري، والتي تحطمت آخرها أثناء الزلزال الأخير الذي تم فيه التجاهل المطلق للإنسان السوري، ودون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان والميثاق الدولي".

وبحسب بيان الحملة، يبلغ عدد متضرري السرطانات الذين توقف علاجهم بسبب الزلزال 1785 حالة، وعدد من عادوا من تركيا بسبب توقف العلاج وباتوا بدون أي فرص علاجية 450، في حين يبلغ متوسط الحالات السرطانية المسجّلة جديداً شمال غربي سوريا 1100 حالة سنوياً بمعدل 3 حالات يتم اكتشافها يومياً.



مقالات ذات صلة

إصابات في صفوف قوات النظام بقصف تركي شمال حلب

استنفارات للجيش الوطني السوري شمال حلب.. ماذا يجري؟

خسائر لقوات النظام بقصف تركي شمال حلب

وفاة شاب في بحيرة ميدانكي شمال حلب

أضرار إثر عاصفة مطرية طالت شمالي حلب

انخفاض أسعار الكهرباء شمال حلب