السعودية تضبط أكثر من نصف مليون قرص مخدر وتعتقل ستة بينهم سوري - It's Over 9000!

السعودية تضبط أكثر من نصف مليون قرص مخدر وتعتقل ستة بينهم سوري


بلدي نيوز

أعلنت السلطات السعودية إحباط تهريب شحنة مخدرات تضم أكثر من خمسة ملايين حبة كبتاغون، في ميناء جدة. 

وقال المُتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية، الرائد مروان الحازمي، إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (5,280,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، داخل شحنة أحجار ومستلزمات بناء عبر ميناء جدة الإسلامي بمحافظة جدة، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك".

وأضاف أنه تم "القبض على مستقبليها بمنطقة الرياض ومحافظة جدة، وهم (6) أشخاص، (3) مقيمين، ووافد بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، ومقيم من الجنسية السودانية، ومواطن، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وأعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء 25 نيسان/ أبريل، عن ضبط أكثر من 12.7 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، كانت مخبأة في شحنة فاكهة الرمان.

وتعلن المملكة السعودية بانتظام عن ضبط كميات كبيرة من حبوب "الكبتاغون"، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان، عبر شحنات الفواكه والخضار وغيرها.

وكانت أعلنت المملكة يوم 13 نيسان الماضي، ضبط 3 ملايين و636 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة في شحنة بطاطا قادمة من المنطقة.


مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور