إصابة ستة أشخاص برصاص ميليشيا "الفرقة الرابعة" في تلكلخ (فيديو) - It's Over 9000!

إصابة ستة أشخاص برصاص ميليشيا "الفرقة الرابعة" في تلكلخ (فيديو)


بلدي نيوز - (خاص)

أصيب ستة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، متأثرين برصاص ميليشيات أمنية تابعة للنظام، في منطقة تلكلخ بمحافظة حمص، يوم أمس الأحد. 

وبحسب ما تداولت صفحات على وسائل التواصل، فإن عناصر من ميليشيات مكتب أمن الرابعة التابع للفرقة الرابعة، أطلقوا النار على أشخاص من قرية أبو المشاغيب في منطقة تلكلخ، ما تسبب بإصابة 6 منهم بإصابات، وصفت بالخطيرة.

وفي ذات السياق أكد نشطاء من المنطقة أن عناصر أمن الفرقة الرابعة، يتمركزون في عدة قرى بمنطقة تلكلخ الحدودية مع لبنان، ويحتكرون عمليات التهريب على الحدود، فيما يمنعون بقوة السلاح أي مهربين أخرين من العمل، مما أفضى يوم أمس، لإصابة 6 أشخاص بعد اشتباكات بين الطرفين.

يأتي ذلك في حين ناشد أهالي القرى الحدودية في المنطقة سلطات النظام، لإبعاد عناصر أمن الفرقة الرابعة، بعد افتعالهم أعمال وصفت بالتشبيحية على السكان، وترويعهم بالسلاح في سبيل المحافظة على خطوط التهريب وشراء المخدرات.

وتنفرد الفرقة الرابعة في قوات النظام، بسطوة أمنية واسعة، إذ منحها ماهر الأسد شقيق رأس النظام، والذي يشرف على قيادتها صلاحيات واسعة منذ العام 2014، لاسيما سلطة إنشاء الحواجز المالية على الطرقات الرئيسية بين المدن السورية، حيث تعمل عناصر امن الفرقة الرابعة على فرض إتاوات، ومصادرة بضائع وفرض ضرائب على حركة التجارة بين المدن السورية، بالإضافة لسطوتها الأمنية على القرى الحدودية، بقصد احتكار عمليات التهريب، وبالأخص تهريب المخدرات، وتعود إدارة مكتب أمن الرابعة والفرقة بشكل عام إلى ضباط مقربين من ماهر الأسد، ينحدرون من منطقة الدريكيش.


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا