وزير لبناني يحذر من فوضى في ملف اللاجئين السوريين ويتجاهل ميليشيا بلاده - It's Over 9000!
austin_tice

وزير لبناني يحذر من فوضى في ملف اللاجئين السوريين ويتجاهل ميليشيا بلاده


بلدي نيوز 

دعا وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني "هكتور حجار" المفوضية السامية للأمم المتحدة إلى عدم إطلاق تصاريح عبر الإعلام فيما يخص ملف اللاجئين السوريين.

وحذر "حجار" من أن الأجواء في البلاد تتجه إلى الفوضى بما يخص ملف اللاجئين السوريين، بحسب موقع "lebanon debate".

ودعا "حجار"، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى عدم إطلاق التصريحات عبر الإعلام، والتنسيق مع الحكومة فيما يتعلق بملف اللاجئين.

وقال "حجار"، إن "التصاعد السريع يجعلنا أمام علامة استفهام كبيرة، ولا سيما أن ملف اللاجئين السوريين هو في موقع متابعة من قبل الحكومة منذ فترة"، مؤكداً أن ملف اللاجئين إنساني.

ودعا إلى احترام قوانين البلدين، مشيراً إلى أن الأجواء تتجه نحو الفوضى المُراد استثمارها داخلياً وخارجياً، حسب زعمه. 

ودعا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للتنسيق مع الحكومة، وعدم إطلاق التصريحات عبر الإعلام، زاعما أن "الجيش اللبناني لا يتعدى على أحد بل يوقف من دخل خلسة إلى لبنان".

وكان قال الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، إن عودة اللاجئين منوطة برحيل نظام الأسد بشكل أساسي، إذ لا يمكن عودة أي لاجئ إلى مناطق سيطرة النظام، التي ما تزال تغص "مسالخها البشرية" بالأبرياء بسبب مطالبتهم بالحرية.

وأضاف أن نظام الأسد هو من استجلب واستنبت الميليشيات الإرهابية والطائفية والانفصالية في سوريا، ويرعى أكثر من سبعين ميليشيا منها.

وأكد أن نظام الأسد هو من جيّر مؤسسات الدولة لصالح حربه الوحشية على الشعب السوري، وجعل منها أدوات للقمع والتنكيل، وجعل من الملاعب ثكنات، ومن المدارس معتقلات، ومن المشافي مسالخ للقتل والتصفية.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه سوريا وشعبها، باتخاذ موقف حاسم من النظام الذي خرق كل الأعراف والقوانين الدولية، وارتكب كل الموبقات بحق الشعب السوري، وبحق المنطقة والعالم، عندما جعل من أماكن سيطرته بؤرة عالمية لإنتاج وتوزيع المخدرات.

مقالات ذات صلة