"محلي جرابلس" يحذر من الاقتراب إلى الحدود التركية - It's Over 9000!

"محلي جرابلس" يحذر من الاقتراب إلى الحدود التركية


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس، اليوم الأربعاء 26 نيسان/ابريل، في بيان له عبر معرفاته الرسمية عن اتخاذه قرار بمنع المدنيين الاقتراب من الحدود التركية.

وطالب المجلس في قراره الصيادين الذين يتنزهون على نهر الفرات بالقرب من الحدود التركية، عدم الاقتراب من الشريط الحدودي جانب النهر بمسافة لا تقل عن واحد كيلو متر.

وأهاب البيان المدنيين بعدم الاقتراب ضمن هذه المسافة من الصيد أو ما شابه ذلك، لعدم تعرضهم للمخالفة واعتبارهم مهربين، مضيفا أن كل شخص يخالف القرار سوف يعرض نفسه للعقوبة والمسائلة القانونية، بحسب بيان المجلس. 

ويتجه عدد من سكان جرابلس، والقرى القريبة منها التابعة للريف الحلبي، لصيد الأسماك من نهر الفرات، كمصدر رزق وتجارة لقيت رواجا خلال الأشهر القليلة الماضية، سواء في أسواق المدينة والمحلات المخصصة لبيعها، أو من خلال السيارت الجوالة التي تجوب القرى البعيدة.

وينقسم نهر الفرات عند دخوله مدينة جرابلس ومروره بأراضيها، إلى قسمين بين نفوذ قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وفصائل الجيش الوطني، إذ يفصل النهر مدينة جرابلس عن منطقة الشيوخ التي تسيطر عليها "قسد". 

وتتم عملية الصيد التي يقوم بها أهالي الريف الشمالي لحلب في الضفة الغربية لنهر الفرات، كون الضفة الشرقية منه تحت سيطرة "قسد".

مقالات ذات صلة

افتتاح مجمع سكني لإيواء النازحين شرقي حلب

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

على خطا بشار الأسد.. "المجلس المحلي في جرابلس": يجب دفع مئتي دولار عند دخول سوريا

اعتقال عنصر من قوات النظام في جرابلس

طفل ينهي حياته في جرابلس بحلب

الدفاع المدني يعلن قطع طريق عين البيضا بريف حلب