مظاهرات حاشدة في الشمال السوري.. رفضا للتطبيع مع الأسد - It's Over 9000!
austin_tice

مظاهرات حاشدة في الشمال السوري.. رفضا للتطبيع مع الأسد

بلدي نيوز

خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مناطق في الشمال السوري، اليوم الأحد 23 نيسان، رفضا للتطبيع مع نظام الأسد تحت شعار "لا للتطبيع مع الأسد المجرم".

ففي إدلب تجمع المئات في ساحة السبع بحرات وسط المدينة، للتأكيد على استمرار الثورة ورفضا للمصالحة من نظام الأسد، كما طالبت بمحاسبته على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب السوري. كما شهدت مدن وبلدات أعزاز والباب والراعي ومارع وعفرين وجرابلس وأخترين بريف حلب، مظاهرات تندد بالتطبيع مع نظام الأسد وترفض المصالحة. وفي السياق، خرج أهالي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي بمظاهرة حاشد ترفض المصالحة.

وفي أوروبا، خرجت مظاهرات في عدة دول أوروبية في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا والدانمارك والنمسا وهولندا وبريطانيا، والدانمارك، بالإضافة لتركيا، تدعو لرفض التطبيع العربي مع نظام الأسد وإعادة تعويمه، كما طالبت بمحاسبته. وعبر المتظاهرون عن رفضهم واستنكارهم لتطبيع علاقات بعض الدول العربية مع نظام الأسد الذي قتل واعتقل وشرد الملايين من السوريين، ودمر مدن بأكملها.

ودعا ناشطون سوريون للخروج بمظاهرات اليوم الأحد، وحملت الدعوة مطالب برفض التطبيع مع نظام الأسد ومحاسبته ومحاكمته، وإجباره على إطلاق سراح المعتقلين من سجونه فورا دون قيد أو شرط.

مقالات ذات صلة