"قسد" والتحالف الدولي يعثران على مليون دولار ضمن مخبأ للتنظيم - It's Over 9000!

"قسد" والتحالف الدولي يعثران على مليون دولار ضمن مخبأ للتنظيم

بلدي نيوز

عثرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالتعاون مع التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أيام، على قرابة مليون دولار أمريكي، ضمن مخبأ سري لتنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا.

وبحسب مصادر نقلتها وكالة "فرانس برس"، فإن القوات الأمريكية وقوات "قسد"، عثروا على مخبأ سري للتنظيم وبداخله مليون دولار، بعد أن داهمت قوة مشتركة بين قسد والقوات الأمريكية، مزرعة واقعة بمنطقة "كسرة فرج" على أطراف الرقة الجنوبية، وتعرف باسم مزرعة البغدادي، وذلك لأن أبو بكر البغدادي كان يمكث فيها إبان سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

وطبقاً للمصادر التي كشفت عن الحادثة، يوم الأمس السبت، فإن  المداهمة جاءت بعد معلومات للأمريكيين بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله ثلاث غرف مموهة بشكل دقيق، تضم أربعة براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب، وأموال تقدر بنحو مليون دولار أمريكي.

وأشارت المصادر إلى أن القسم الثاني من المخبأ وُجِدت فيه أسلحة وأموال، كان يستعين بها التنظيم للقيام بعملياته الانتحارية والهجمات المباغتة ضمن مناطق سيطرة قسد، لافتةً إلى أنه تم نقل الأموال والأسلحة إلى أحد المستودعات المشتركة، بين "قسد" والقوات الأمريكية.

ونفّذ التحالف بالاشتراك مع "قسد" أكثر من 3 عمليات إنزال جوي الأسبوع الفائت، ضد قياديين وعناصر من التنظيم في شمال وشمال شرق سوريا، إحداها كانت في مناطق سيطرة الجيش الوطني المدعوم من تركيا، في جرابلس شمال حلب.

وكان التنظيم قد أعلن محافظة الرقة عاصمة دولة "الخلافة" إبان سيطرته على محافظات سورية وعراقية عام 2014، قبل أن يُهزم وتنحسر دولته، بعد تدخل تحالف دولي عسكري تقوده الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوات "قسد"، حيث خسر معاقله واحداً تلو الآخر وصولاً إلى خسارة آخر معاقله عام 2019، في الباغوز في ريف دير الزور.

يُذكر أن القوات الأميركية قتلت البغدادي في عملية إنزال جوي، في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2019، في شمال ريف إدلب قرب الحدود السورية - التركية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة

"قسد" تعتقل عشرات الأشخاص شمال شرق سوريا

الأمم المتحدة تفند اتهام نظام الأسد للتنظيم بشان السلاح الكيماوي

من هو والي "التنظيم" الذي قتل في محافظة درعا