"أوقاف الإنقاذ" و"الافتاء السوري" يعلنان يوم غد الجمعة أول أيام العيد - It's Over 9000!

"أوقاف الإنقاذ" و"الافتاء السوري" يعلنان يوم غد الجمعة أول أيام العيد


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الإنقاذ، ومجلس الإفتاء السوري في شمال غرب سوريا، مساء اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.

وقالت "الإنقاذ" في بيان، إنه بناء على تقرير اللجنة، فإن وزارة الأوقاف تعلن إن يوم الجمعة الواقع في 21 نيسان لعام 2023م هو الأول من شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك، لعام ١٤٤٤هـ، وتتقدم بالتهنئة للأمة الإسلامية عامة وأهل الشام خاصة، بعيد الفطر المبارك. 

كما أعلن مجلس الإفتاء السوري، أن يوم غد الحمعة أول أيام العيد، وأكد رؤية الهلال من خلال أجهزة الرصد في الدول المجاورة لسوريا، ودول الخليج والإعلان عن دخول شهر شوال في البلاد التي تعتمد الحساب الفلكي بشروطه المعتبرة عند من قال بذلك كتركيا، ولا يؤثر اختلاف المطالع عند أكثر الفقهاء، لذا يعلن مجلس الإفتاء السوري أن يوم غد الجمعة الموافق 21 نيسان من عام 2023م هو يوم عيد الفطر السعيد. 

ودتا السوريين المقيمين في الأقطار المختلفة مراعاة واعتماد ما تعتمده البلاد التي يقيمون فيها، أو الهيئات الشرعية المعتمدة فيها.

ويشار إلى أن عدة دول عربية، من بينها السعودية وقطر أعلنت أن اليوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا