السوري "حفار القبور" يطالب واشنطن بتشدد العقوبات على "الأسد" - It's Over 9000!

السوري "حفار القبور" يطالب واشنطن بتشدد العقوبات على "الأسد"


بلدي نيوز

طالب الشاهد السوري المعروف باسم "حفار القبور"، أمس الثلاثاء 18 نيسان، واشنطن بالضغط على الدول الساعية للتطبيع مع النظام السوري، وتشديد العقوبات على النظام السوري.

وقال موقع "ميدل إيست أي"، إن الشاهد السوري "حفار القبور" حضر جلسة استماع للجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي؛ طالب فيها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بتشديد العقوبات الأميركية على الأسد.

وذكر الشاهد الذي حضر الجلسة افتراضيا أن "الشعب السوري يتطلع إلى الولايات المتحدة للتأكد من أن هناك عواقب لمن يتعامل مع النظام المجرم".

ودعا الشاهد الولايات المتحدة إلى التعهد بعدم إعادة العلاقات مع الأسد، وتعزيز نظام العقوبات القائم حالياً، حاثاً واشنطن للمساعدة في الضغط على دول المنطقة العربية التي تتجه للتطبيع مع النظام السوري.

وقال: "من الأهمية بمكان أن يتم تطبيق القانون بأقصى حدوده (..) لم نشهد بعد أي تطبيق حقيقي لقانون قيصر"، مضيفاً أن "أولئك الذين يطبعون مع نظام الأسد هم متواطئون في جرائم حرب الأسد".

وجاءت  جلسة الاستماع في خضم تحركات دبلوماسية تقودها المملكة العربية السعودية للتطبيع مع النظام السوري حيث التقى بشار الأسد بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الثلاثاء في دمشق. كما عُقد اجتماع تشاوري قبل أيام في جدة لدول مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن ومصر لبحث الملف السوري واحتمالية عودة النظام إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية، وانتهت من دون الاتفاق على عودته.

وكان "حفار القبور" شاهداً على جرائم الحرب والفظائع التي ارتكبها نظام الأسد وإيران وروسيا، بحق رجال ونساء وأطفال وشيوخ تعرضوا للتعذيب والإعدام بالغازات والقصف، ورميهم بقسوة في الخنادق، ويقول الشاهد إن سبب شهادته هو إخبار العالم بأنهم يحفرون مقابر جماعية الآن لدفن مزيد من ضحايا الأسد وإيران وروسيا.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية