خسائر بشرية.. عملية إنزال جوي للتحالف الدولي بريف حلب الشرقي - It's Over 9000!

خسائر بشرية.. عملية إنزال جوي للتحالف الدولي بريف حلب الشرقي

بلدي نيوز

نفذ قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي قرب بلدة الغندورة بريف مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، فجر اليوم الاثنين 17 نيسان/ أبريل، استهدفت منزل يتحصن به شخص يدعى "أبو طالب السفراني".

وقالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إن عملية الإنزال الجوي للتحالف الدولي في قرية السويدة بريف حلب انطلقت من قاعدة "خراب عشك" في ريف عين العرب "كوباني".

وأضافت "قسد" أن عملية الإنزال الجوي للتحالف في قرية السويدة بريف حلب تستهدف نقطة عسكرية تابعة لفصيل "صقور الشمال" في جرابلس. 

وقالت مصادر محلية لـ"بلدي نيوز"، إن عددا من المروحيات الأمريكية تشارك في عملية الإنزال في القرية. 

وأضاف المصادر، إن قوات التحالف الدولي طلبت من مجموعة من الأشخاص المتحصنين داخل منزل في قرية السويدة بضرورة تسليم أنفسهم. 

وتابعت إن شخصا سلّم نفسه لقوات التحالف الدولي خلال عملية الإنزال الجوي. 

وتحدثت مصادر أنباء غير مؤكدة عن إعطاب طائرة مروحية تابعة للتحالف الدولي خلال عملية الإنزال الجوي، بالإضافة لإصابة جنود من التحالف الدولي في المنطقة المستهدفة بعملية الإنزال. 

من جانبها، قالت مصادر إعلامية، إن عددا من عناصر فصيل "صقور الشمال" التابع للجيش الوطني قتلوا "عن طريق الخطأ" بنيران طائرات التحالف الدولي خلال عملية الإنزال الجوي في قرية السويدة الواقعة تحت سيطرة فصائل "الجيش الوطني السوري" المدعومة من تركيا، مؤكدة أن مقر الفصيل يقع بالقرب من منزل الشخص المستهدف بالعملية الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات بين قوات التحالف وعناصر الفصيل. 

مقالات ذات صلة

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور