لجنة الشؤون الخارجية في النواب الأمريكي تعقد جلسة استماع بشأن "جرائــ.م الأسد" - It's Over 9000!
austin_tice

لجنة الشؤون الخارجية في النواب الأمريكي تعقد جلسة استماع بشأن "جرائــ.م الأسد"


بلدي نيوز

أعلنت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي عن عقد جلسة استماع، الثلاثاء المقبل، بشأن جرائم النظام السوري، وسياسة الولايات المتحدة للسعي إلى المساءلة في سوريا.

وقالت اللجنة في بيان، إن اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى ستعقد جلسة استماع بعنوان "12 عاماً من الإرهاب: جرائم حرب الأسد والسياسة الأمريكية للسعي إلى المساءلة في سوريا"، الثلاثاء المقبل 18 من نيسان.

وسيشارك في الجلسة السوري المعروف باسم "حفار القبور"، وهو شاهد مجهول الهوية على المقابر الجماعية في سوريا، وسبق أن قدم شهادة أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي خلال جلسة استماع بشأن سوريا حول المجازر التي ارتكبها النظام السوري بحق المعتقلين في سجونه.

كما سيشارك في الجلسة المبعوث الأمريكي الخاص السابق إلى سوريا، جويل ريبورن، والباحث المتخصص في برنامج أمن الشرق الأوسط بمركز "الأمن الأميركي الجديد"، جوناثان لورد.

ونهاية شباط الماضي، أصدر مجلس النواب الأميركي قراراً، وقع عليه أكثر من 40 مشرعاً من كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، يدين "الجهود التي يبذلها النظام السوري لاستغلال كارثة الزلزال للتهرب من الضغط والمساءلة الدوليين، ويدعو إلى زيادة الرقابة على وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا ومنع النظام من استغلالها.

مقالات ذات صلة