خلافات تركية أمريكية بسبب دعم الأخيرة لـ "قسد" - It's Over 9000!

خلافات تركية أمريكية بسبب دعم الأخيرة لـ "قسد"


بلدي نيوز

تحدث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن وجود خلافات مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن دعمها لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا.

وقال "جاويش أوغلو"، إن هناك خلافات مع أمريكا بشأن دعمها لـ "قسد" وفتح الله غولن والعقوبات المفروضة على أنقرة، بحسب "وكالة الأناضول".

وتعتبر تركيا قوات "قسد" التي تقودها "الوحدات الكردية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" تنظيما إرهابيا، تربط بينه وبين حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" الذي يشن تمردا عسكريا في البلاد منذ عقود. بينما تدعم واشنطن "قسد" منذ سنوات في إطار الحرب ضد "داعش". 

كما كشف "جاويش أوغلو" عن موعد لقاء وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد بشأن سوريا. وقال إن اجتماعا لوزراء خارجية روسيا وتركيا ونظام الأسد وإيران سيعقد أوائل شهر أيار/مايو في موسكو.  

وأضاف أن اجتماع وزراء خارجية روسيا ونظام الأسد وتركيا وإيران سيحضّر للقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبشار الأسد مستقبلاً.

ولفت إلى أن الاجتماع الرباعي سيبحث أيضاً ضمان العودة الطوعية للاجئين السوريين من تركيا ودول الجوار. 

وقبل أيام استضافت موسكو اجتماعاً خاصاً بسوريا، بمشاركة نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا ونظام الأسد وإيران، حيث ترأس الوفد التركي بوراك أق تشابار، وفقاً لما نقلت وكالة "الأناضول".

وأضافت مصادر دبلوماسية، أن المشاركين تناولوا التحضيرات اللازمة من أجل الاجتماع المرتقب بين وزراء خارجية الدول الأربع، حيث عبّر كل منهم عن موقف بلاده "بشكل واضح وصريح". 

وحضر الاجتماع ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط والدول الإفريقية ممثلا لروسيا، وعلي أصغر حاجي مستشار الشؤون السياسية لوزير الخارجية ممثلاً عن إيران، وأيمن سوسان نائب وزير الخارجية ممثلاً عن نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور