الشرطة العسكرية تنهي النزاع الحاصل في اعزاز ضمن شروط - It's Over 9000!

الشرطة العسكرية تنهي النزاع الحاصل في اعزاز ضمن شروط


يلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أنهت الشرطة العسكرية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ليلة أمس الثلاثاء 4 نيسان/ابريل النزاع الذي حصل بين فصائل الفيلق الثالث وكتائب تجمّع الشهباء ضمن إجتماع وقع في إدارة الشرطة العسكرية، والذي انتهى بعقد اتفاق بين الطرفين.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الاتفاق تضمن شروط عدّة وهي "إيقاف الاشتباكات وإنهاء الاستنفار، وتكليف الشرطة العسكرية بالتحقيق في القضايا العسكرية، والاقتتال الذي حصل في المدينة، ومعرفة خلفية الاقتتال وتسليم قتلة الشاب "هاني دلحة" للشرطة العسكرية، وإخراج الفصائل التابعة لتجمع الشهباء من مدينة أعزاز".

واضاف مراسلنا أن تجمع الشهباء طالب من جانبه معرفة مصير مفقودين خلال الاشتباكات، اتّهم فصائل الفيلق الثالث باحتجازهم، ومطالبة فصيل صقور اعزاز بالتحقيق في تفاصيل الهجوم على مقرّاته.

وجاء الاجتماع عقب اشتباكات عنيفة حدثت صباح أمس الثلاثاء بين فصائل عسكرية بسبب مشكلة  في مخيم ملهم الواقع على طريق قرية نيارة، شرق اعزاز، بين شبّان من حيّان وعناصر حراسة المخيم التابعين لكتيبة المثنّى، وتطورت المشاجرة لاستنفار عسكري لمجموعاتٍ عسكرية من حيان، هاجمت كتيبة المثنّى. واشتبكت معها في مدينة أعزاز.حيث تدخّلت فصائل الفيلق الثالث بدايةً لفضّ الاشتباك، حسب ماذكرت مصادر عسكرية في الفيلق الثالث، وتطورت الأحداث لاشتباكٍ مباشر بينها وبين كتائب تجمع الشهباء المتواجدة في اعزاز، اتهمت خلالها فصائل الفيلق الثالث تجمع الشهباء بقتل أحد عناصر فضّ الاشتباك وانتهى الاشتباك بتدخّل قواتٍ من الفيلق الثاني في الجيش الوطني لفضّ النزاع وتعرّضت العديد من  المنازل والمحال التجارية في المدينة لأضرار مادّية جراء الاشتباكات العنيفة التي وقعت كما تعرّضت بعض الخيم للحريق في نقاط الإيواء شرق.

ويقول ناشطون إن الخلافات العسكرية بدأت تظهر في المنطقة عقب هجوم هيئة تحرير الشام على المنطقة، وسيطرتها على عفرين وصولاً لبلدة كفرجنة غرب اعزاز، بعد اشتباكات دامت أياماً مع الفيلق الثالث، وذلك مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق