"الإدارة الذاتية" تنتقد التقارب العربي والتركي مع نظام الأسد - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تنتقد التقارب العربي والتركي مع نظام الأسد


بلدي نيوز

كشف  قيادي في "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عن موقف الإدارة، من التطورات السياسية  على الساحة السورية، وفي مقدمتها مساعي بعض الدول العربية التطبيع مع حكومة النظام، وتقارب الأخيرة مع تركيا، مؤكداً على ثبات موقف "الإدارة الذاتية"، من "الأزمة السورية" وحلها.

واستبعد "نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي" حمدان العبد "أن تكون تلك التطورات في مصلحة الشعب السوري، وفي حل الأزمة السورية، بقدر ما هي في مصلحة حكومة دمشق، الساعية لإعادة البلاد إلى ما قبل الحراك الشعبي السوري عام 2011، وفي مصلحة القوى المتدخلة في الأزمة السورية"، بحسب  وكالة "هاوار"  الكردية.

ورأى "العبد" أنه من "الأجدر بالجامعة العربية، وما تبقى من الدول الإقليمية والمتدخلة في الشأن السوري، عوضاً عن السعي لإعادة تعويم الأسد، الخروج بموقف موحد على أساس حل الأزمة السورية حلاً سياسي، والقرار الأممي 2254".

وأكد "العبد" على موقف "الإدارة الذاتية الثابت من "الأزمة"، وأن حلها يمر عبر الحوار السوري -السوري، الذي لطالما تدعو إليه الإدارة، إلا أن تعنت حكومة دمشق ، يعرقل عجلة حل الأزمة".

وقال "الإدارة الذاتية حافظت على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، وهي تدعو إلى الجلوس على طاولة الحوار لحل الأزمة السورية، وفق دستور سوري يتماشى مع مصالح السوريين دون إقصاء أحد، حل الأزمة لن يكون إلا وفق لحوار سوري -سوري".

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان