"رويترز": الاجتماع الرباعي من أجل سوريا سيعقد في نيسان بروسيا - It's Over 9000!

"رويترز": الاجتماع الرباعي من أجل سوريا سيعقد في نيسان بروسيا

بلدي نيوز
قالت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء 28 آذار، إن نواب وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا والنظام السوري يجتمعون لاستئناف الاتصالات بين أنقرة والنظام السوري في موسكو الشهر القادم، بحسب ما نقلت عن مسؤولين أتراك وإيرانيين رفيعي المستوى.
ونقلت عن المسؤول التركي، أنه سيتم بحث الوضع على الأرض في سوريا خلال الثالث والرابع من نيسان في موسكو، ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع استمراراً للاجتماعات على مستوى الوزراء التي بدأت خلال عملية استئناف العلاقات، وأوضح أنه لن تكون هناك مشاركة على مستوى الوزراء وسيكون الاجتماع على المستوى الفني، ومن غير المتوقع اتخاذ قرارات مهمة.
وفي السياق، أكد المتحدث باسم المصالحة التابع للنظام عمر رحمون، إن الاجتماع الرباعي المرتقب في موسكو لمعاوني وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا وسوريا سيعقد مطلع الأسبوع القادم، وأن النظام لم يتنازل عن شروطه، والاجتماع سيعقد نتيجة مشاورات مكثفة، بحسب موقع القدس العربي.
وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أكد في تصريحات له أمس، أن المشاورات الرُباعية على مستوى نواب وزراء خارجية روسيا والنظام وتركيا وإيران، قد تجرى في موسكو في أوائل نيسان المقبل.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية