واشنطن تقصف ميليشيات إيران بدير الزور وصواريخ تستهدف قاعدة التحالف في حقل العمر - It's Over 9000!

واشنطن تقصف ميليشيات إيران بدير الزور وصواريخ تستهدف قاعدة التحالف في حقل العمر

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الجيش الأمريكي نفذ عدة ضربات جوية في سوريا، استهدفت جماعات متحالفة مع إيران تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة، أدى إلى مقتل متعاقد وإصابة خمسة جنود أميركيين، فيما ردت الميليشيات الإيرانية بقصف القاعدة الأمريكية في حقل العمر.

وقال "البنتاغون" في بيان، إن الضربات جاءت ردا على هجوم، استهدف قاعدة للتحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا، وأشار إلى أن تقديرات المخابرات الأميركية تشير إلى أن الطائرة المسيرة إيرانية الأصل، وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الضربات استهدفت جماعات متحالفة مع "الحرس الثوري الإيراني".

وأضاف إن الضربات جاءت ردا على هجوم يوم الخميس، وكذلك سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة على قوات التحالف في سوريا، نفذتها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني.

وفي الصدد، كشفت مصادر محلية عن ارتفاع عدد قتلى ميلشيا الحرس الثوري الإيراني بقصف جوي أمريكي استهدف مواقعهم في مدينة دير الزور، وقال موقع "فرات بوست" إن كل من "محمد أحمد داوود الشبلي وحسين صالح الظلمات وإبراهيم مجيد الحليبي" قتلوا جراء غارات للطيران الأمريكي، وأضاف إن جميع القتلى من أبناء محافظة دير الزور يتبعون لميليشيا الحرس الثوري الإيراني. وقالت مصادر أخرى إن عدد القتلى وصل إلى 11 وهناك إمكانية لارتفاع العدد لوجود جرحى في صفوف الميليشيا بعضهم بحالة خطرة.

إلى ذلك، ردت الميليشيات الإيرانية بقصف القاعدة الأمريكية في حقل العمر بدير الزور، وقال موقع فرات بوست، إن ميليشيات إيران قصفت القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بعدة صواريخ، وأحد الصواريخ سقط على منزل المواطن "عيد الكعيران" في بلدة ذيبان وتسبب بأضرار مادية.

إلى حماة، قتل أكثر من 15 شخصا بطريقة مروعة على يد مجهولين أثناء عملهم في جمع الكمأة في البادية بريف حماة الشرقي.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن أكثر من 15 شخصا قتلوا ذبحا بالسكاكين بهجوم نفذه مسلحون مجهولون استهدفهم خلال جمع الكمأة في المنطقة الواقعة بين جرف مارينا وحريبة شرق آثريا بريف سلمية، ضمن بادية حماة الشرقية، وأشار إلى أن العمال غالبيتهم من أبناء عشيرة الحديدين.

وبالانتقال إلى حلب، استشهد شاب وأصيب آخرون جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام، استهدف بلدة الأبزمو بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن قوات النظام المتمركزة في منطقة "الفوج-46" قصفت بشكل مكثّف الأحياء السكنية في بلدة الأبزمو، غربي حلب، ما أسفر عن استشهاد الشاب "أيمن مأمون حجازي" على الفور، وإصابة آخرين بجروح، فيما أعلنت فصائل المعارضة السورية عن مقتل عنصرين من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، على جبهات ريف إدلب وحلب.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على محور قرية بسرطون بريف حلب الغربي صباح اليوم. وأضاف المصدر أن السرية تمكنت أيضا من قنص عنصر أآخر من قوات النظام، على محور قرية كفربطيخ جنوب شرق إدلب ظهر اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان